السبت 19 يونيو 2021 09:02 مـ 9 ذو القعدة 1442هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    الاحتلال يعتدي على المصلين بالقدس ويعطّل مكبرات الصوت في مآذن ”الأقصى”

    رابطة علماء أهل السنة

    اعتقلت قوات الاحتلال، اليوم الأربعاء، ستة مقدسيين، واعتدت على آخرين في منطقة "باب العمود" في مدينة القدس المحتلة، كما عطلّت مكبرات الصوت في المسجد الأقصى المبارك.

    وأوضح "مركز معلومات وادي حلوة"، أن قوات الاحتلال اعتقلت 6 مقدسيين وهم: معتز محمود الحج، قصي عاشور، أحمد الرشق، علي حمدان، محمد إسماعيل، ونبيل شريتح، وحولتهم للتحقيق في مركز شرطة "شارع صلاح الدين".

    وذكر شهود عيان أن المعتقلين تعرضوا للضرب المبرح خلال ملاحقتهم واعتقالهم واحتجازهم داخل الغرف التابعة لقوات الاحتلال في منطقة "باب العمود".

    واعتدت قوات الاحتلال وفرق الخيالة الإسرائيلية، على المقدسيين المتواجدين في منطقة "باب العمود"، ومنعتهم من التواجد في المكان.

    وادعت مصادر الاحتلال أن المئات من فلسطينيي القدس، هاجموا مركزا لشرطة الاحتلال بالحجارة والألعاب النارية والزجاجات على مركز للشرطة بالقرب من بوابة نابلس في القدس.

    وكانت قوات الاحتلال اعتدت الليلة الماضية، على المصلين بعد خروجهم من صلاة التراويح قرب "باب العامود" بالقدس المحتلة.

    كما قاموا بخلع باب مئذنة باب الأسباط، واقتحموا سطح المئذنة، وشرعوا بعملية تفتيش وتخريب في المكان، إضافة لتعطيل مكبرات الصوت في المسجد الأقصى ، ما حال دون رفع آذان صلاة العشاء وصلاة التراويح عبر مكبرات الصوت في اليوم الأول من شهر رمضان.

    فيما منعت قوات الاحتلال توزيع وجبات الإفطار على الصائمين قرب الأسباط، واستولت عليها.

    وفي الخليل (جنوبا)، اعتقلت قوات الاحتلال الاسرائيلي الشاب جواد عيسى جردات (24 عاما) بعد توقيفه على حاجز عسكري عند مدخل "بيت عنون" شرقي المدينة.

    فلسطين الاحتلال المصلين القدس مكبرات الصوت مآذن الأقصى

    أخبار