الأحد 24 أكتوبر 2021 01:57 صـ 16 ربيع أول 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    فتاوى

    الرابطة تدعو عموم المسلمين إلى صلاة الغائب على شهداء غزة وفلسطين في كل المساجد

    رابطة علماء أهل السنة

    دعت رابطة علماء أهل السنة ،في بيان أصدرته اليوم الخميس، المسلمين كافة، إلى صلاة الغائب على شهداء فلسطين، غدا عقب صلاة الجمعة، بكل المساجد.

    ودعت الرابطة جموع الخطباء في كل مساجد العالم، إلى إقامة صلاة الغائب في مساجدهم، مشاركة لإخوانهم المجاهدين في فلسطين، والدعاء للجرحى بالشفاء.

    وكان نص البيان كالتالي :

    بسم الله الرحمن الرحيم

    قال تعالى : ( وَلَا تَحْسَبَنَّ الَّذِينَ قُتِلُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أَمْوَاتًا ۚ بَلْ أَحْيَاءٌ عِندَ رَبِّهِمْ يُرْزَقُونَ )(169) آل عمران.

    تدعو رابطة علماء أهل السنة المسلمين كافة إلى إقامة صلاة الغائب على أرواح شهداء فلسطين، وذلك غدا الجمعة الموافق 9 شوال 1442 هـ - 21 مايو 2021 م، عقب صلاة الجمعة.

    وتدعو الرابطة السادة العلماء، خطباء الجمعة، إلى إقامة صلاة الغائب في مساجدهم، وفاءا بحق الأخوة، لإخواننا الشهداء، والدعاء بالشفاء العاجل للجرحى، وأن يُخلف الله عز وجل على إخواننا المتضررين، الذين هدًمت منازلهم وشُرًدوا بعد القصف الصهيوني الغاشم، وأن يفرج كربهم وينصرهم على أعداءنا وأعداءهم.

    نسأل الله عز وجل أن ينصر المجاهدين في سبيله، ودفاعا عن مسرى رسوله صلى الله عليه وسلم، وأن يسدد رميهم ويشفي جرحاهم ويؤوي شريدهم.

    قال تعالى: ( إِن يَنصُرْكُمُ اللَّهُ فَلَا غَالِبَ لَكُمْ ۖ وَإِن يَخْذُلْكُمْ فَمَن ذَا الَّذِي يَنصُرُكُم مِّن بَعْدِهِ ۗ وَعَلَى اللَّهِ فَلْيَتَوَكَّلِ الْمُؤْمِنُونَ) (160) آل عمران.

    رابطة علماء أهل السنة

    الخميس 8 شوال 1442 هـ - 20 مايو 2021 م

    فلسطين غزة شهداء صلاة الغائب الجمعة

    فتاوى