السبت 19 يونيو 2021 09:57 مـ 9 ذو القعدة 1442هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    القسام تنشر تسجيلا صوتيا لجندي إسرائيلي أسير لديها

    رابطة علماء أهل السنة

    نشرت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة حماس، الأحد، تسجيل صوتي لأحد الجنود الإسرائيليين الأسرى لديها.

    وبحسب التسجيل الصوتي، قال الجندي الإسرائيلي إنني "أتمنى أن دولة إسرائيل لا تزال تعمل على استعادتنا، وثانيا، أتساءل: هل زعماء الدولة يفرقون بين الجنود الأسرى؟".

    وتابع: "هل يتطرقون لهم ويعملون على إطلاق سراحهم؟، إنني أموت كل يوم من جديد، وأشعر بالأمل في أن أكون عما قريب في حضن عائلتي".
    جاء ذلك خلال فيلم استقصائي بثته قناة الجزيرة، والتقت خلاله بنائب قائد أركان القسام مروان عيسى (نائب محمد الضيف)، وذلك في أول ظهور إعلامي له.
    وتحدث عيسى عن معلومات تتعلق بالقسام ومعركتها الأخيرة "سيف القدس"، متطرقا إلى دور قائد لواء غزة في كتائب القسام الشهيد باسم عيسى "أبو عماد التستري" في تأسيس وحدة الظل، التي أخفت شاليط، قائلا إنه "هو من شكل وحدة الظل، وكان له الدور الأهم والأول في إخفاء جلعاد شاليط".
    وأشار عيسى إلى أن كتائب القسام سعت في المعركة الأخيرة إلى زيادة "غلتها" في ملف تحرير الأسرى من سجون الاحتلال الإسرائيلي.

    وعقب نشر التسجيل صرح مكتب نتنياهو قائلا:" الشريط الذي بثته حمـاس هو تلاعب رخيص ومكشوف بمشاعر عائلات الأسرى والمفقودين "الإسرائيليين" ونحن علي إطلاع جيد على وضع هدار غولدين وأورون شاؤول وأفيرا منغيستو وهشام السيد".

    وصرحت جهات أمنية إسرائيلية بالقول:" سنفحص التسجيل الصوتي الذي بثته قناة الجزيرة لأحد جنودنا الأسرى بغزة".

    وقال موقع واللا العبري: "في داخل الأجهزة الأمنية يفحصون التسجيل الصوتي الذي نشرته حماس عبر قناة الجزيرة مدعيةً أنه لأحد "المدنيين الإسرائيليين" الأسرى بغزة".

    ونقلت القناة الـ 12 العبرية عن والدة أفيرا منغيستو الأسير في غزة قولها: "سمعت التسجيل مثل أي شخص آخر، ويمكنني أن أقول بشكل لا لبس فيه إن هذا ليس ابني، إنه ليس صوته، أنا أنتظر ابني وآمل أن ألتقي به في أقرب وقت".

    وقالت القناة 20 العبرية: "حماس تشن حرب نفسية ضد إسرائيل ونشرت التسجيل الصوتي لأحد الجنود الأسرى لديه في غزة".

    حماس تسجيل صوتي أسير صهيوني جندي إسرائيل

    أخبار