السبت 19 يونيو 2021 08:57 مـ 9 ذو القعدة 1442هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار أمريكا الشمالية

    كندا.. مقتل 4 أفراد من عائلة مسلمة في دهس متعمد

    رابطة علماء أهل السنة

    قُتل 4 أفراد من عائلة مسلمة وأصيب طفل مساء الأحد في دهس متعمد نفذه رجل يقود شاحنة صغيرة في مدينة بجنوب مقاطعة أونتاريو الكندية، في جريمة كراهية معادية للإسلام.

    ذكرت الشرطة الكندية، الاثنين، إن أفراد الأسرة الكندية المسلمة الأربعة الذين قُتلوا دهسا بشاحنة صغيرة تخطت الرصيف يوم الأحد، وداست عليهم، استُهدفوا عمدا في جريمة كراهية معادية للإسلام.

    وقال بول ويت، رئيس مباحث مدينة لندن للصحفيين: "هناك أدلة على أن هذا كان عملا مخططا معدا له مسبقا ومدفوعا بالكراهية". وأضاف ويت: "يُعتقد أن هؤلاء الضحايا استُهدفوا لأنهم مسلمون".

    وألقت الشرطة القبض على المشتبه به ويدعى ناثانيال فيلتمان (20عاما) يوم الأحد، وقالت الشرطة نقلا عن شهود إن شاحنته انحرفت عن الطريق وتخطت الرصيف وصدمت أفراد العائلة ثم انطلقت بسرعة عالية.

    ووجهت إلى المهاجم تهمة ارتكاب 4 جرائم متعمدة ومحاولة قتل. وأضاف أن الشرطة تنسق مع شرطة الخيالة الكندية الملكية بشأن احتمال توجيه اتهامات بالإرهاب.

    وذكرت الشرطة أن فيلتمان ليس لديه سجل جنائي، ولا يُعرف إذا كان عضوا في جماعة متطرفة. وقالت الشرطة إنه أُلقي القبض عليه في مرآب للسيارات بمركز تجاري بينما كان يرتدي سترة واقية من الرصاص.

    كندا مقتل أسرة مسلمة إرهاب

    أخبار