الجمعة 7 أكتوبر 2022 08:07 صـ 11 ربيع أول 1444هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار آسيا

    لبنان ... 22 قتيل وأكثر من 80 جريح في انفجار خزان بنزين في بلدة التليل

    رابطة علماء أهل السنة

    أدى انفجار خزان بنزين في بلدة التليل، بمنطقة عكار، شمالي لبنان،مساء أمس السبت، إلى مصرع 22 وإصابة أكثر 80 آخرين بعضهم في حالة حرجة للغاية، بحسب وكالة الانباء الرسمية اللبنانية.

    وقالت الوكالة إنه تم نقل الضحايا جميعا الى مستشفيات اليوسف حلبا وعكار-رحال في بلدة الشيخ محمد، ومستشفى السلام طرابلس، وسيدة السلام في القبيات والجعيتاوي في بيروت.

    وأضافت ان عملية بحث في محيط انفجار خزان البنزين بحثا عن مفقودين محتملين، تجري من قبل عناصر من الجيش والصليب الأحمر، والدفاع المدني، وجهاز الطوارئ والإغاثة في طرابلس والأهالي.

    وأشارت الوكالة إلى أن الأهالي توجهوا بنداءات استغاثة للتبرع بالدم في مستشفيات المنطقة لمساعدة المصابين بحروق، إذ أن غالبيتهم حالتهم حرجة للغاية.

    وأفادت أن ظروف وملابسات حصول الانفجار لا تزال غير واضحة، بانتظار نتائج التحقيقات والاستماع الى افادات المصابين الذين تجمع أغلبيتهم حول الخزان لتعبئة البنزين من المستودع.

    وبدورها قالت الرئاسة اللبنانية في بيان إن الرئيس ميشال عون استنفر الأجهزة الأمنية والصحية لمكافحة الحريق وتقديم الإسعافات، وطلب من القضاء إجراء التحقيقات اللازمة لكشف ملابسات الانفجار.

    أما رئيس الحكومة اللبنانية المكلف نجيب ميقاتي فاعتبر أن "ما حصل في عكار يستصرخ ضمائر الجميع للتعاون لإنقاذ اللبنانيين من النكبات والإهمال".

    وأضاف أن "الأبرياء سقطوا ضحية طمع من استغلوا أزمة المحروقات ليحققوا أرباحا غير مشروعة".

    ويعاني لبنان منذ أسابيع نقصا في المحروقات ينعكس سلبا على قدرة المرافق العامة والمؤسسات الخاصة وحتى المستشفيات على تقديم خدماتها.

    وأعلن الجيش أمس السبت أنه باشر "عمليات دهم محطات الوقود ومصادرة الكميات المخزنة من مادة البنزين".

    ونشر الجيش على مواقع التواصل الاجتماعي صورا يظهر فيها جنودٌ يوزعون بأنفسهم البنزين على السيارات في محطات وقود.

    وكان الجيش أكد في بيان له أن وحداته "ستصادر كل كميات البنزين التي يتمّ ضبطها مخزّنة في هذه المحطات على أن يُصار إلى توزيعها مباشرة على المواطن دون بدل".

    لبنان التليل عكار انفجار خزان بنزين

    أخبار