السبت 4 ديسمبر 2021 08:51 صـ 28 ربيع آخر 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    الرابطة بيانات الرابطة

    بيان رابطة علماء أهل السنة بشأن انتخاب العلامة أسامة الرفاعي مفتيا للجمهورية السورية

    رابطة علماء أهل السنة

    بيان رابطة علماء أهل السنة بشأن انتخاب العلامة أسامة الرفاعي مفتيا للجمهورية السورية

    الحمد لله، والصلاة والسلام على رسول الله، وآله وصحبه ومن والاه، وبعد،،

    فقد تلقت رابطة علماء أهل السنة بارتياح واستبشار كبيرين خبر انتخاب سماحة الشيخ العلامة د. أسامة عبد الكريم الرفاعي مفتيا عاما للجمهورية العربية السورية، بعد أن أقدم طاغية الشام بشار الأسد على إلغاء منصب مفتي الجمهورية بغرض إلغاء هوية الشعب السوري الإسلامية السنية، وشكَّل على أنقاضه مجلسا للإفتاء مكونا من الفرق الضالة.
    ورابطة علماء السنة إذ تعلن تأييدها ومباركتها لهذه الخطوة فإنها تؤكد على الآتي:

    أولا: تتقدم الرابطة للشعب السوري بالتهنئة على انتخاب العلامة أسامة الرفاعي لهذا المنصب؛ فإنه منصب خطير، ولا يجوز أن يترك لقرصنة سلطة طاغية، بل اللائق به هو الاختيار والانتخاب من بين العلماء، وتطالب الرابطة الشعب السوري في الداخل والخارج بالالتفاف حول المجلس الإسلامي السوري، وحول المفتي العام الجديد المنتخب.

    ثانيا: تتقدم الرابطة بالتهنئة لفضيلة العلامة الشيخ الدكتور أسامة الرفاعي على ثقة إخوانه بالمجلس وانتخابهم له مفتيا عاما للجمهورية السورية في أول خطوة حقيقية لأخذ زمام المبادرة للقيام بخطوة موفقة في هذا الحجم وبهذا التقدير الحسن في التوقيت والإجراء.

    ثالثا: تدعو الرابطة لسماحته بالتوفيق والعون والتأييد، وتنصحه أن يُكَوِّنَ حوله لجانا متخصصة من السوريين وغيرهم من الكفاءات الوازنة في مختلف التخصصات ليكون خطابه مدروسا ومتخصصا في القضايا التي يتعرض للحديث عنها، وأن يكون خطابه للشعب السوري بكل مشاربه واتجاهاته وطبقاته.

    رابعا: تدعو الرابطة بقية الشعوب العربية المبتلاة بالطغاة والمستبدين أن تفكر في أخذ خطوات مثل هذه الخطوة، في منصب الإفتاء وغيره، بما يمثل نزع الشرعية الصورية ممن لا شرعية لهم إلا بحكم الأمر الواقع وحكم الدبابات والقوة العسكرية، وكم تتعطش العشوب للعلماء الأخيار والدعاة الربانيين الأبرار.

    والله يقول الحق وهو يهدي السبيل.

    صدر عن المكتب التنفيذي لرابطة علماء أهل السنة
    15 ربيع الآخر 1443هـ / 20 نوفمبر 2021م

    مفتي سوريا الدكتور أسامة الرفاعي

    الرابطة