الإثنين 3 أكتوبر 2022 12:21 مـ 7 ربيع أول 1444هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    ”حماس”: تصريحات الاحتلال حول الدولة الفلسطينية تؤكد عبثية المفاوضات

    رابطة علماء أهل السنة

    قالت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، اليوم الإثنين، إن "تصريحات وزير جيش الاحتلال بيني غانتس في مؤتمر ميونخ وما سبقها من تصريحات لرئيس حكومة الاحتلال نيفتالي بينيت، تؤكّد عبثية المراهنة على المفاوضات، فالدولة وحقوق شعبنا الفلسطيني تُنتزع ولا تُستجدى".

    وأكد الناطق باسم "حماس" عبداللطيف القانوع،في بيان، أن "تصريحات المسؤولين الإسرائيليين، حول رفضهم قيام دولة فلسطينية، تكشف مجدّدًا حقيقة هذا العدو القائم على تزييف حقائق التاريخ، وسلبه لحقوق شعبنا الفلسطيني، وممارسة الإرهاب والعنصرية ضده".

    وأشار القانوع إلى أن تصريحات غانتس جاءت بعد وقت قصير من "اللقاء الحميمي، الذي جمعه برئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس، لتشكّل صفعة جديدة لفريق أوسلو الذي لا يزال يراهن على المفاوضات العبثية"، بحسب البيان.

    وشدد البيان على أن "الحقوق الوطنية تُنتزع ولا تُستجدى من الاحتلال، فشعبنا الفلسطيني قادرٌ على تحقيق تطلّعاته في التحرير والعودة، وإقامة الدولة بوحدته، وبقوة إرادته ومقاومته الباسلة".

    وقال وزير الجيش الإسرائيلي غانتس، في مؤتمر ميونيخ للأمن، أمس الأحد، إن "الفلسطينيين سيكون لديهم كيانًا في المستقبل، وليس دولة كاملة"، مؤكدا أن "أي حل سياسي مستقبلا، يجب أن يحترم الاحتياجات الأمنية الإسرائيلية"، على حد زعمه.

    ونفى غانتس، "إمكانية الحديث عن حل الدولتين، أو قيام دولة فلسطينية على الأراضي التي احتلت عام 1967"، واصفا الحديث عن قيام دولة فلسطينية بأنه "مجرد أوهام".

    وناقشت الدورة الثامنة والخمسين لمؤتمر ميونخ الدولي للأمن، خلال الأيام الثلاثة الماضية، ملفات أمنية في عدة مناطق بالعالم، والآثار العالمية لجائحة "كورونا"، وأزمات المناخ والطاقة.

    حماس الاحتلال أوسلو مفاوضات حق عباس

    أخبار