الإثنين 3 أكتوبر 2022 10:09 صـ 7 ربيع أول 1444هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    فلسطين ... شهيد و10 إصابات خلال مواجهات مع الاحتلال في جنين

    رابطة علماء أهل السنة

    استشهد مواطن فلسطيني، وأصيب 10 آخرون، برصاص قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الاثنين، خلال مواجهات اندلعت في بلدة السيلة الحارثية غربي جنين.

    وأعلنت وزارة الصحة، "استشهاد الفتى محمد أكرم أبو صلاح (17 عامًا)، متأثرًا بإصابته الحرجة، برصاص الاحتلال الحي، في الرأس، بالإضافة إلى إصابة عشرة مواطنين".

    واندلعت اشتباكات مسلحة، مساء الأحد، بين مقاومين فلسطينيين وقوات الاحتلال الإسرائيلي، التي اقتحمت بلدة السيلة الحارثية، تمهيداً لهدم منازل منفذي عملية قتل مستوطن، قبل نحو شهرين.

    وقالت"قدس برس" إن "نحو خمسين آلية عسكرية تابعة لجيش الاحتلال، اقتحمت البلدة من عدة محاور، حيث جوبهت بمقاومة عنيفة".

    وأشار شهود عيان إلى أن "مئات الشبان الفلسطينيين وصلوا إلى البلدة من مدينة جنين والبلدات والقرى المحيطة بها، لدعم وإسناد أهلها في مواجهة الهجمة بحقهم".

    وأبلغ الاحتلال الارتباط الفلسطيني عن نيته هدم أربعة منازل، "تعود للمتهمين بالتخطيط وتنفيذ عملية إطلاق النار قرب مستوطنة حومش، بين مدينتي نابلس وجنين في ديسمبر/ كانون الأول الماضي، حيث أسفرت عن مقتل مستوطن وإصابة آخر".

    وأخطرت "إسرائيل" في 20 ديسمبر/ كانون الأول الماضي، 4 عائلات فلسطينية في القرية بهدم منازلها، بزعم تورط 5 من أفرادها في مقتل مستوطن إسرائيلي.

    والإخطارات بالهدم شملت منازل المعتقلين الشقيقين عمر وغيث أحمد جرادات، ومحمد يوسف جرادات، وإبراهيم طحاينة، ومحمود غالب جرادات.

    فلسطين جنين مواجهات مسلحة الاحتلال شهيد

    أخبار