الجمعة 2 ديسمبر 2022 03:31 مـ 8 جمادى أول 1444هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار آسيا

    الاحتلال يقتحم الأقصى ... وطائرات إماراتية تشارك في الاحتفال بيوم ”استقلال إسرائيل”

    رابطة علماء أهل السنة

    أفادت وسائل إعلام عبرية، أمس الأحد، أن طائرات إماراتية ستشارك لأول مرة، في عرض جوي احتفالي فيما يُسمى "يوم استقلال إسرائيل".

    وقال موقع "واينت" العبري، إن "المبادرة جاءت من نقابة الطيارين الإسرائيليين، لتنظيم عرض جوي في إطار الاحتفال بيوم الاستقلال الـ74، الذي يوافق 5 أيار/مايو".

    وأضاف الموقع أن "شركات إسرائيلية مع شركتي الطيران الإماراتية والاتحاد الإماراتيتين، ستشارك في العرض الاحتفالي الذي ينطلق بعد انتهاء عرض سلاح الجو الاسرائيلي، وستحلق فوق شواطئ الدولة من الشمال حتى الجنوب" وفق تعبيره.

    وبين أن "العرض من المخطط له أن يكون في ارتفاع منخفض جدا حتى ألف قدم، وسيقدم فرصة للمتفرجين لمشاهدة الطائرات عن قرب بتحليقها المنفرد، وسيختتم بثلاثية من طائرة جامبو كال، ترافقها طائرات هامبرار لشركة عايط" الإسرائيلية.

    يذكر أن إعلان مشاركة الطيران الإماراتي بحفل استقلال دولة الاحتلال، يأتي في ظل اقتحامات إسرائيلية متكررة لباحات المسجد الأقصى، واعتداءات شرطة الاحتلال على المصلين، ومحاولة طردهم من الحرم القدسي، لإتاحة المجال للمستوطنين لاقتحامه في عيد الفصح اليهودي، الذي يتقاطع مع الأسبوع الثالث من شهر رمضان المبارك، ما بين 16 و22 نيسان/أبريل الجاري

    يشار إلى أن العلاقات الرسمية بين الإمارات و"إسرائيل" بدأت في العام 2020، ضمن ما بات يعرف بـ"اتفاقيات أبراهام" التي تمت بوساطة أمريكية، وشملت أيضاً البحرين والمغرب.

    الاحتلال الأقصى اقتحام الفصح إسرائيل الامارات احتفال

    أخبار