الثلاثاء 17 مايو 2022 11:24 مـ 15 شوال 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    مخيم جنين.. الاحتلال يفشل باعتقال والد ”رعد” وينقل جرحاه بمروحية عسكرية

    رابطة علماء أهل السنة

    انسحب جيش الاحتلال الإسرائيلي جزئيًا من مخيم جنين (شمال الضفة) اليوم السبت، إثر فشله في اعتقال والد منفذ عملية "تل أبيب" رعد حازم.

    وأكدت "قدس برس" وجود إصابات بين صفوف جنود الاحتلال في المخيم، بينما أظهر مقطع فيديو نقل الجرحى عبر مروحية عسكرية إسرائيلية.

    وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت المخيم، صباح اليوم، ودارت اشتباكات أسفرت عن استشهاد المقاوم أحمد السعدي، وإصابة 13 فلسطينيا بالرصاص الحي.

    ووفق مصادر محلية؛ فقد حاصر الجيش الإسرائيلي منزل والد رعد وطلب من أهله تسليم أنفسهم، إلا أنهم رفضوا ذلك، وبعد ساعتين من حصار المنزل؛ تم اقتحامه لتكتشف القوات الإسرائيلية أنه فارغ.

    وأفادت وزارة الصحة الفلسطينية عن استشهاد شخص وإصابة 13 برصاص الاحتلال بينهما إصابتان بالبطن تتواجدان في غرفة العمليات، وإصابة بشظية في الرأس، وبقية الإصابات مستقرة.

    وكان الشهيد رعد حازم (من مخيم جنين) قد تمكن من قتل ثلاثة إسرائيليين وإصابة 14 آخرين، بعد إطلاقه النار عليهم في شارع "ديزينكوف" بـ"تل أبيب" مساء أمس الأول الخميس.

    وفشلت كل محاولات الاحتلال في الوصول إليه أمس، حتى تمكن، فجر اليوم الجمعة، من تعقبه وقتله بمدينة يافا، في عملية بحث شارك فيها آلاف العناصر الأمنية والعسكرية الإسرائيلية، وفق الإعلام العبري.

    وهذه العملية هي الرابعة خلال أقل من ثلاثة أسابيع، والتي أسفرت مجتمِعة عن مقتل 14إسرائيلياً، بينهم عناصر أمن، في بئر السبع، والخضيرة، وبني براك.

    فلسطين جنين رعد الاحتلال عملية عسكرية

    أخبار