الخميس 25 يوليو 2024 05:09 مـ 18 محرّم 1446هـ
رابطة علماء أهل السنة

    واشنطن: ليس لحماس أي دور في إدارة غزة بعد الحربطوفان الأقصى ” اليوم ال 292”.. معارك ضارية في خانيونس و3 شهداء بالضفةمجازر مروعة في خانيونس.. 27 شهيدا وعشرات الجرحى حتى الآن نتيجة القصف الإسرائيليطوفان الأقصى ” اليوم ال 287”.. الاحتلال يواصل القصف العشوائي وانفجار يهز تل أبيب40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المباركمصر .. القبض على فني شاشات إلكترونيةبتهمة الإساء للسيسيهل فرض خلفاء بني أمية سبَّ أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (رضي الله عنه)...إلى المتباكين والمشككين: تفقدوا إيمانكم وتدبروا قرآنكمطوفان الأقصى ” اليوم ال 271”.. الاحتلال يتكبد خسائر كبيرة و4 شهداء بطول كرم وعملية...مرصد الأزهر يرد على تصريحات بن غفير بشأن ”قتل السجناء الفلسطينيين”طوفان الأقصى ” اليوم ال 270”.. قصف عنيف لخان يونس والاحتلال يعترف بخسائره والشاباك يلغي...طوفان الأقصى ” اليوم ال 265”.. الاحتلال يواصل مجازره ضد المدنيين والمقاومة تستمر في تكبيده...
    أخبار أوروبا

    إنذارات روسية لمؤسسات يهودية تعمل على أراضيها

    رابطة علماء أهل السنة

    كشفت صحيفة /جيروزاليم بوست/ العبرية، أمس الإثنين، عن أن مؤسسات يهودية تلقت إنذارات روسية بإغلاق مكاتبها في روسيا، على غرار التهديدات التي طالت الوكالة اليهودية للهجرة.

    وقالت الصحيفة: "تلقت عدة منظمات يهودية روسية رسائل تهديد من وزارة العدل الروسية بخصوص عملها، على غرار الرسالة التي تلقتها الوكالة اليهودية في وقت سابق من هذا الشهر".

    ولم تكشف الصحيفة أسماء هذه المنظمات، لكنها أوضحت أن "إسرائيل" تنظر إلى الأمر على أنه "مسألة دبلوماسية وليست قانونية".

    وأشارت الصحيفة إلى أن "إسرائيل تفكر بجدية في الانتقام من موسكو إذا أغلقت مكاتب الوكالة اليهودية".

    ونقلت عن مسؤول إسرائيلي لم تسمه، قوله إن "هناك خوف حقيقي من توقف الهجرة اليهودية من روسيا".

    من جهته؛ قال موقع /تايمز أوف إسرائيل/ الإخباري العبري، الإثنين، إن "إسرائيل" حاولت احتواء الأزمة، وعدم التصعيد مع موسكو من خلال التواصل مع وزارة الخارجية للتدخل لصالحها، وحديث السفير الإسرائيلي في روسيا مع نائب وزير الخارجية الروسي.

    وقال مسؤول في الوكالة اليهودية للموقع، دون الكشف عن اسمه: "لقد حاولنا إبقاء الأمور على مستوى منخفض، وحلها من خلال تبادل الرسائل مع المحامين، ومحاولة التوصل إلى حل وسط، ولكن من الواضح أنهم لا يبحثون عن حل وسط أو مفاوضات، وأن هذه خطوة سياسية".

    وكان رئيس الوزراء الإسرائيلي يائير لابيد قد حذر روسيا، الأحد، من أن "اغلاق مكاتب الوكالة اليهودية سيكون حدثا خطيرا، وسيؤثر على العلاقات بين البلدين".

    وطالبت وزارة العدل الروسية بحلّ الوكالة اليهودية للهجرة لكونها "تنتهك خصوصية المواطنين الروس". وتعتقد دولة الاحتلال أن القرار "سياسي" وليس "قانونيا"، وأنه انتقام من موسكو على بعض السياسات الإسرائيلية.

    وقالت صحيفة /هآرتس/ العبرية، الإثنين، إن روسيا لم تمنح وفداً إسرائيلياً الموافق لزيارة أراضيها، وإجراء محادثات بشأن طلب وزارة العدل الروسية حلّ الوكالة اليهودية في روسيا.

    إسرائيل روسيا الهجرة مؤسسات يهودية

    أخبار