الثلاثاء 29 نوفمبر 2022 12:03 مـ 5 جمادى أول 1444هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار آسيا

    مفتي عمان :أين غيرة الرجال وأين حياء النساء؟

    رابطة علماء أهل السنة

    انتقد مفتي سلطنة عُمان، الشيخ أحمد الخليلي، ما قال إنها صور تبين عدم الاحتشام من قبل نساء في الأماكن السياحية الصيفية.

    وغرد الخليلي في حسابه عبر "تويتر": "أين غيرة الرجال وأين حياء النساء؟ قد ساءني وساء كل مؤمن حريص على إيمانه غيور على حرماته ما انتشر وذاع من أن النساء المسلمات في رحلات المصيف يتخلين عن زيّهن المحتشم، ويفصّلن ملابس لأسفارهن هي إلى التبذّل أقرب منها إلى الاحتشام".

    وقال الخليلي منتقدا بشدة هذه المشاهد، إن ذلك يأتي "بمرأى ومسمع من رجالهنّ".

    وأثارت تغريدة مفتي سلطنة عمان جدلا كبيرا، إذ أيدها مغردون، قائلون إن بعض المشاهد الأخيرة دخيلة على ثقافة المجتمع العماني.

    في حين قال آخرون إن الخليلي يبث خطاب كراهية ضد النساء، وإن "الفضيلة" لا تأتي عن طريق الإكراه.

    يشار إلى أن مصايف عُمان لا سيما سهول مدينة صلالة، تشهدا إقبالا كثيفا خلال فترة الصيف من العمانيين، ومن مواطني دول الخليج الأخرى.

    أين غيرة الرجال وأين حياء النساء؟
    قد ساءني وساء كل مؤمن حريص على إيمانه غيور على حرماته ما انتشر وذاع من أن النساء المسلمات في رحلات المصيف يتخلين عن زيّهن المحتشم ويفصّلن ملابس لأسفارهن هي إلى التبذّل أقرب منها إلى الاحتشام، وذلك بمرأى ومسمع من رجالهنّ#أين_الغيرة_والحياء؟ pic.twitter.com/NKV5BZECsh

    — أحمد بن حمد الخليلي (@AhmedHAlKhalili) August 24, 2022

    بسم الله الرحمن الرحيم

 أين غيرة الرجال؟ وأين حياء النساء؟
إن من أكرم صفات الرجولة الغيرة على الحرمات، وإن من أجمل صفات الأنوثة الحياء الواقي من التهاون بالحرمات، فإن فُقِدت الغيرة في الرجل وفُقِد الحياء في المرأة فذلك مسخ تفقد معه الإنسانية قيمتها، وقد ساءني -وساء كل مؤمن حريص على إيمانه غيور على حرماته- ما انتشر وذاع من أن النساء المسلمات في رحلات المصيف يتخلين عن زيّهن المحتشم، ويفصّلن ملابس لأسفارهن هي إلى التبذّل أقرب منها إلى الاحتشام، وذلك بمرأى ومسمع من رجالهنّ، فليت شعري؛ أين ذهبت الغيرة؟ هل ماتت في قلوب الرجال؟ وأين ذهب الحياء؟ هل انحسر عن وجوه النساء؟ وما هذه إلا كارثة تنذر بسوء العاقبة في الدنيا والآخرة، فهل من مدكر؟

    مفتي عمان مصايف أين غيرة الرجال حياء النساء

    أخبار