الأربعاء 24 يوليو 2024 10:45 مـ 17 محرّم 1446هـ
رابطة علماء أهل السنة

    واشنطن: ليس لحماس أي دور في إدارة غزة بعد الحربطوفان الأقصى ” اليوم ال 292”.. معارك ضارية في خانيونس و3 شهداء بالضفةمجازر مروعة في خانيونس.. 27 شهيدا وعشرات الجرحى حتى الآن نتيجة القصف الإسرائيليطوفان الأقصى ” اليوم ال 287”.. الاحتلال يواصل القصف العشوائي وانفجار يهز تل أبيب40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المباركمصر .. القبض على فني شاشات إلكترونيةبتهمة الإساء للسيسيهل فرض خلفاء بني أمية سبَّ أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (رضي الله عنه)...إلى المتباكين والمشككين: تفقدوا إيمانكم وتدبروا قرآنكمطوفان الأقصى ” اليوم ال 271”.. الاحتلال يتكبد خسائر كبيرة و4 شهداء بطول كرم وعملية...مرصد الأزهر يرد على تصريحات بن غفير بشأن ”قتل السجناء الفلسطينيين”طوفان الأقصى ” اليوم ال 270”.. قصف عنيف لخان يونس والاحتلال يعترف بخسائره والشاباك يلغي...طوفان الأقصى ” اليوم ال 265”.. الاحتلال يواصل مجازره ضد المدنيين والمقاومة تستمر في تكبيده...
    أخبار أوروبا

    فرنسا .. متطرفون يحرّضون على إمام مسجد بدعوى محاولة أسلمة فرنسا والتغلب على ماضيها المسيحي

    رابطة علماء أهل السنة

    شنت حسابات داعمة لليمين المتطرف في فرنسا عبر منصات التواصل الاجتماعي، حملة تحريضية جديدة ضد المسلمين في البلاد، وسط اتهامات بما سموها "محاولات أسلمة فرنسا، والتعدي على قيمها ومبادئها".

    وهاجمت حسابات يمينية، في حملة جديدة، الإمام المغربي رشيد الجاي المكنى بـ"أبو حذيفة"، وذلك بعد أسابيع قليلة من قرار طرد الشيخ المغربي حسن إيكويسن وإدانة الإمام الجزائري محمد تاتيات بتهم تتعلق بمعاداة السامية.

    وأعادت حسابات في وسائل التواصل نشر مقاطع قديمة لخُطب الشيخ رشيد الجاي الذي عُرف سابقا باسم "رشيد أبو حذيفة" يتحدث فيها عن أهوال يوم القيامة والبعث، إضافة إلى دعوته لعدم سماع الموسيقى وحرمتها في الدين الإسلامي، وفق رأيه.

    واتهم مغردون، الشيخ رشيد الجاي بأنه يروّج لخطابات معادية لفرنسا وقيمها وثورتها، كما فعل الإمامان حسن إيكويسن ومحمد تاتيات من قبله، وفق رأيهم.

    وتذرع ناشطون فرنسيون، بأن الخطاب الذي يحمله الشيخ رشيد، يعمل على أسلمة فرنسا والتغلب على ماضيها المسيحي الممتد منذ قرون طويلة، في حين دعا آخرون وزير الداخلية جيرالد دارمانان إلى التحرك من أجل ترحيل الإمام رشيد الجاي أيضا.

    وكانت جامعة رين الفرنسية، اعتمدت الشيخ رشيد الجاي "أبو حذيفة" كرمز للعلمانية، بعد أن تحصل على شهادة جامعية منها في "الدين والقانون والحياة الاجتماعية" في وقت قال مغردون إن الخطاب الذي يتبناه عبر حساباته على منصات التواصل يتعارض مع ذلك بشكل واضح.

    وعمل رشيد أبو حذيفة، إماما لمسجد بريست غربي فرنسا، لمدة طويلة كما تعرض لمحاولة اغتيال قبل سنوات، وفق وسائل إعلام.

    يُذكر أن فرنسا أصدرت مؤخرا قرارا بطرد الإمام المغربي حسن إيكويسن بدعوى انتهاج خطاب كراهية معادٍ لعلمانية فرنسا، كما أدانت الإمام الجزائري محمد تاتيات بتهم تتعلق بمعاداة السامية بسبب حديث عن قتال اليهود.

    من جهة أخرى، ندد مئات المحامين الفرنسيين في عريضة ضمت 350 توقيعا، بتهديدات الاغتصاب والملاحقة التي تلقتها المحامية لوسي سيمون، بعد إعلانها تولي قضية موكلها الإمام حسن إيكويسن.

    فرنسا إمام رشيد الجاي مسجد عنصرية متطرفون

    أخبار