الإثنين 28 نوفمبر 2022 07:41 صـ 4 جمادى أول 1444هـ
رابطة علماء أهل السنة

    تقارير

    هيئة حقوقية: اعتقال 750 طفلاً فلسطينياً منذ بداية العام

    رابطة علماء أهل السنة

    قال “نادي الأسير الفلسطيني” (هيئة مستقلة مقرها رام الله) إن أكثر من (750) حالة اعتقال سجلت بين صفوف الأطفال، والفتية، منذ مطلع عام 2022 الجاري.

    وأشار في تقرير صدر عنه، السبت، عشية يوم الطفل العالمي، الذي يصادف، الـ20 من شهر تشرين الثاني/ نوفمبر من كل عام، إن عدد الأسرى الأطفال في سجون الاحتلال الإسرائيلي يبلغ اليوم نحو (160) طفلا.

    وأكد أنهم يقبعون في سجون (عوفر، ومجدو، والدامون)، بينهم ثلاث فتيات قاصرات يقبعن في “الدامون” وهن: نفوذ حماد (16 عاما) من القدس، وزمزم القواسمة (17 عاما) وجنات زيدات (16 عاما) وهما من الخليل، جنوب الضفة.

    وأوضح، أن من بين الأطفال المعتقلين 5 رهن الاعتقال الإداري، أحدهم تجاوز سن الطفولة مؤخرا وهم: أنس أبو الرب من جنين، شمال الضفة الغربية، وعبد الرحمن الخطيب من بلدة حزما شمالي شرق القدس، وعبادة خليل حماد من بلدة سلواد شمال رام الله، (وسط)، وجهاد بني جابر من بلدة عقربا جنوب شرق نابلس، وصهيب سلامة من جنين (شمال).

    وبلغ عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال، حتى نهاية تشرين الأول/أكتوبر الماضي، نحو أربعة آلاف و760 أسيرًا، من بينهم 33 أسيرة، وقرابة 160 قاصرًا، و820 معتقلًا إداريًا، بينهم ثلاث أسيرات وأربعة أطفال، وفق مؤسسة معنية بشؤون الأسرى.

    فلسطين منظمة حقوقية اعتقال أطفال الاحتلال

    تقارير