السبت 4 فبراير 2023 02:19 مـ 13 رجب 1444هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    فلسطين..استمرار اقتحامات المستوطنين لباحات الأقصى وقوات الاحتلال تعتقل العشرات

    رابطة علماء أهل السنة

    اقتحم عشرات المستوطنين، صباح اليوم الاثنين، المسجد الأقصى المبارك، بحماية مشددة من شرطة الاحتلال الإسرائيلي الخاصة المدججة بالسلاح.

    وأفادت دائرة الأوقاف الإسلامية في القدس المحتلة، أن مجموعات متتالية من المستوطنين اقتحمت المسجد الأقصى، ونفذت جولات استفزازية في باحاته، وأدت طقوسًا تلمودية.

    ويتعرض الأقصى يوميًا، عدا الجمعة والسبت، لسلسلة اقتحامات من المستوطنين، على فترتين صباحية ومسائية، في محاولة لفرض مخطط تقسيمه زمانيًا ومكانيًا.

    كما شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، حملة اعتقالات في مناطق متفرقة من الضفة الغربية، طالت 16 فلسطينيا، بعد مداهمة منازلهم وتفتيشها والعبث بمحتوياتها.

    وعادة ما ينفذ جيش الاحتلال الإسرائيلي اعتقالاته بمداهمات ليلية لمنازل الفلسطينيين، وينقلهم إلى مراكز توقيف في الأراضي المحتلة، قبل نقلهم إلى أقبية التحقيق أو السجون.

    وبلغ عدد الأسرى والمعتقلين الفلسطينيين في سجون الاحتلال، حتى نهاية تشرين الأول/أكتوبر الماضي، نحو أربعة آلاف و760 أسيرًا، من بينهم 33 أسيرة، وقرابة 160 قاصرًا، و820 معتقلًا إداريًا، بينهم ثلاث أسيرات وأربعة أطفال، وفق مؤسسات معنية بشؤون الأسرى.

    وعلى صعيد آخر قامت بحرية الاحتلال الإسرائيلي، ليلة الأحد/الإثنين، باعتقال ستة صيادي أسماك فلسطينيين، وصادرت قاربين كانوا على متنهما، في بحر جنوبي قطاع غزة.

    وقال نقيب صيادي الأسماك في غزة، نزار عياش، في تصريح صحفي، إن قوات البحرية الإسرائيلية اعتقلت ستة صيادين، وصادرت قاربين.

    وأضاف أن الصيادين الستة كانوا يعملون قرب الحدود البحرية الفلسطينية المصرية، إلا أن قوات البحرية الإسرائيلية اعتقلتهم خلال ساعات الليل.

    من جهتها؛ قالت وسائل إعلام إسرائيلية، إن “سلاح البحرية أوقف قاربين للصيد قبالة سواحل قطاع غزة، قرب الحدود البحرية مع مصر، وصادرتهما، واحتجزت من فيهما، وحولتهم للتحقيق”.

    وتنفذ قوات الاحتلال، بشكل متكرر، اعتداءات على الفلسطينيين قرب المناطق الحدودية للقطاع، كما تتعمد استهداف المزارعين والصيادين ورعاة الأغنام، في خطوات متسلسلة لتضييق الحصار على أهالي غزة.

    وتضم مهنة الصيد في قطاع غزة قرابة أربعة آلاف و500 صياد، فيما يعمل ألف مركب صيد في بحر القطاع.

    فلسطين الضفة اعتقال الاحتلال الأقصى بحرية

    أخبار