الجمعة 14 يونيو 2024 06:22 صـ 7 ذو الحجة 1445هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    آلاف الفلسطينيين يتظاهرون في الضفة وغزة استجابة لـ”عرين الأسود” ووفد أممي يلتقي قادة حماس قي غزة

    رابطة علماء أهل السنة

    خرج آلاف الفلسطينيين من مختلف مدن ومخيمات الضفة الغربية وقطاع غزة، منتصف ليل الخميس-الجمعة، إلى الشوارع والميادين الرئيسية تلبية لنداء "عرين الأسود" (مجموعات مقاتلة في شمال الضفة)، التي دعت الشارع الفلسطيني للخروج والتكبير لـ"مبايعة المقاومة".

    وشاركت مدن نابلس والخليل ورام االله وقلقيلية وجنين والقدس وبيت لحم وطولكرم وطوباس وقراها ومخيماتها، ومخيم عقبة جبر في أريحا، ومخيم جباليا في شمالي القطاع ومدينة غزة، في تلبية نداء "عرين الأسود"، حيث خرج الآلاف إلى الشوارع، وهتفوا دعماً للعرين ومقاوميه ولخيار المقاومة.

    وجابت المسيرات شوارع هذه المدن والقرى بعد منتصف الليل، وسط هتافات تندد بالاعتداءات الإسرائيلية وتدعو الفصائل الفلسطينية للرد عليها.

    وأقسم آلاف الشبان وسط نابلس قسم المقاومة، مرددين "أقسم بالله العظيم أن نحمي المسجد الأقصى المبارك والبلدة القديمة في نابلس وجنين وجميع فلسطين".

    وهتف مئات الشبان وسط رام الله، دعماً للمعتقل السياسي مصعب اشتية، الذي تعتقله أجهزة السلطة، منذ أيلول/ سبتمبر الماضي في سجن أريحا.

    وخرجت التظاهرات استجابة لدعوة جماعة "عرين الأسود" للفلسطينيين للخروج إلى الشوارع والميادين الرئيسية في مدن ومخيمات الضفة وقطاع غزة، للتعبير عن الغضب والمطالبة بالرد على جريمة الاحتلال في مدينة نابلس.

    وقالت المجموعات في بيان، إن "أبناء المقاومة يتجهزون في هذه الساعات لمعركة الرد السريع"، دون تفاصيل أكثر.

    كما ذكرت مجموعة "عرين الأسود" إن العشرات انضموا إليها عقب المجزرة التي ارتكبتها قوات الاحتلال في مدينة نابلس شمالي الضفة الغربية قبل يومين.

    هذا وقد التقى مبعوث الأمم المتحدة لعملية السلام في الشرق الأوسط تور وينسلاند قيادة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) في غزة سعيا لتجنب تصعيد أكبر بين المقاومة الفلسطينية والاحتلال الإسرائيلي.

    والأربعاء، أعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، استشهاد 11 فلسطينيا وإصابة أكثر من 100 آخرين، إثر ارتكاب جيش الاحتلال الإسرائيلي مجزرة مدينة نابلس.

    فلسطين نابلس عرين الأسود الضفة حماس وفد أممي خفض التصعيد

    أخبار