الإثنين 25 أكتوبر 2021 06:21 صـ 18 ربيع أول 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    الأردن.. ”الهوية الجامعة” هل تضيع حق العودة؟ترسيخا للخيانة ... أبوظبي توقع اتفاق ”الممر الأخضر” مع الكيان الصهيونيالأمم المتحدة تتهم جيش ميانمار بحشد قواته في الشمال وتحذر من تكرار مأساة إبادة الروهينغااليمن... اغتيال ضياء الحق الأهدل وأصابع الاتهام تشير إلى أبي ظبيأكثر من 40 دولة تنتقد الصين بسبب قمعها حقوق أقلية الإيغور المسلمة.. وبكين تنفيمصر... ”أحرارنا_في_القلب” يتفاعل بقوة على التواصل ومغردون: ملعون من يسجن شعباهيئة أممية تدعو السلطات السعودية للإفراج عن معتقلين فلسطينيين فورًاالسودان.. 36 مصابا في مظاهرات مؤيدة للحكم المدني وحمدوك يتعهد باستكمال مؤسسات الحكم الانتقاليتونس ... قيس سعيد يدعو إلى حوار وطني لا يشارك فيه معارضوهفلسطين... الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات بالضفة والمستوطنون يقتلعون 300 شجرة زيتونتركيا توجّه ضربة للموساد بتفكيك شبكة تجسس تستهدف مقيمين عرباالإمارات تطبع مع الاحتلال الصهيوني حتى في الفضاء
    أخبار فلسطين المحتلة

    فلسطين ... إغلاق مراكز خدمات ”الأونروا” بغزة رفضا لنظام توزيع السلة الغذائية

    رابطة علماء أهل السنة

    أقدم العشرات من اللاجئين الفلسطينيين، صباح اليوم الأحد، على إغلاق كافة مراكز خدمات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في قطاع غزة، لمدة يومين متتاليين.

    وأكدت اللجنة المشتركة للاجئين، في بيان: "أن هذه الخطوة تأتي في إطار برنامج الفعاليات الذي أقرته، رفضا لنظام توزيع السلة الغذائية الموحدة، الذي يمس بالأمن الغذائي لعشرات آلاف الأسر الفقيرة من اللاجئين".

    وأوضح البيان، بأن إغلاق هذه المراكز جاء بسبب مسؤوليتها عن تحديث بيانات الموظفين، "التي تهدف الإدارة لحرمانهم من الحصول على السلة الغذائية، على أساس أنهم موظفين يحصلون على أجور ثابتة".

    ولفتت اللجنة، إلى أنها طالبت إدارة "الأونروا" مراراً وتكراراً بالخروج من إطار إدارة الازمة من الداخل إلي معالجة الأزمة، عبر التوجه للمجتمع الدولي والدول المتعهدة لـ"الأونروا"؛ لحثها على تقديم مزيد من الموارد المالية لصالح السلة الغذائية التي تقدم لفقراء اللاجئين، والذين صنفتهم "الأونروا" وفقا للبحث الاجتماعي الذي قامت به خلال السنوات الماضية، بأنهم يعانون من فقر مدقع.

    وطالبت اللجنة، إدارة "الأونروا" بحل أزمتها المالية، بعيداً عن السلة الغذائية للفقراء، وعدم استسهال اقتسام قوت اللاجئ الفلسطيني الفقير.

    واعتبرت اللجنة، هذه الإجراءات، بأنها تندرج في إطار التقليصات المستمرة لخدمات اللاجئين، معربة عن خشيتها من أن تكون هذه الإجراءات تحمل أبعادا سياسية، والتي تشكل مخاطر جدية على وجود "الأونروا"، كونها شاهد رئيسي علي قضية اللجوء وحق العودة وفقا للقرار الأممي 194، القاضي بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى الديار التي هجروا منها مع تعويضهم.

    فلسطين مراكز خدمات الأونروا غزة لنظام توزيع السلة الغذائية

    أخبار