الثلاثاء 18 مايو 2021 04:28 مـ 6 شوال 1442هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    فلسطين ... إغلاق مراكز خدمات ”الأونروا” بغزة رفضا لنظام توزيع السلة الغذائية

    رابطة علماء أهل السنة

    أقدم العشرات من اللاجئين الفلسطينيين، صباح اليوم الأحد، على إغلاق كافة مراكز خدمات وكالة غوث وتشغيل اللاجئين الفلسطينيين "الأونروا" في قطاع غزة، لمدة يومين متتاليين.

    وأكدت اللجنة المشتركة للاجئين، في بيان: "أن هذه الخطوة تأتي في إطار برنامج الفعاليات الذي أقرته، رفضا لنظام توزيع السلة الغذائية الموحدة، الذي يمس بالأمن الغذائي لعشرات آلاف الأسر الفقيرة من اللاجئين".

    وأوضح البيان، بأن إغلاق هذه المراكز جاء بسبب مسؤوليتها عن تحديث بيانات الموظفين، "التي تهدف الإدارة لحرمانهم من الحصول على السلة الغذائية، على أساس أنهم موظفين يحصلون على أجور ثابتة".

    ولفتت اللجنة، إلى أنها طالبت إدارة "الأونروا" مراراً وتكراراً بالخروج من إطار إدارة الازمة من الداخل إلي معالجة الأزمة، عبر التوجه للمجتمع الدولي والدول المتعهدة لـ"الأونروا"؛ لحثها على تقديم مزيد من الموارد المالية لصالح السلة الغذائية التي تقدم لفقراء اللاجئين، والذين صنفتهم "الأونروا" وفقا للبحث الاجتماعي الذي قامت به خلال السنوات الماضية، بأنهم يعانون من فقر مدقع.

    وطالبت اللجنة، إدارة "الأونروا" بحل أزمتها المالية، بعيداً عن السلة الغذائية للفقراء، وعدم استسهال اقتسام قوت اللاجئ الفلسطيني الفقير.

    واعتبرت اللجنة، هذه الإجراءات، بأنها تندرج في إطار التقليصات المستمرة لخدمات اللاجئين، معربة عن خشيتها من أن تكون هذه الإجراءات تحمل أبعادا سياسية، والتي تشكل مخاطر جدية على وجود "الأونروا"، كونها شاهد رئيسي علي قضية اللجوء وحق العودة وفقا للقرار الأممي 194، القاضي بحق عودة اللاجئين الفلسطينيين إلى الديار التي هجروا منها مع تعويضهم.

    فلسطين مراكز خدمات الأونروا غزة لنظام توزيع السلة الغذائية

    أخبار