الأربعاء 24 يوليو 2024 10:09 مـ 17 محرّم 1446هـ
رابطة علماء أهل السنة

    واشنطن: ليس لحماس أي دور في إدارة غزة بعد الحربطوفان الأقصى ” اليوم ال 292”.. معارك ضارية في خانيونس و3 شهداء بالضفةمجازر مروعة في خانيونس.. 27 شهيدا وعشرات الجرحى حتى الآن نتيجة القصف الإسرائيليطوفان الأقصى ” اليوم ال 287”.. الاحتلال يواصل القصف العشوائي وانفجار يهز تل أبيب40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المباركمصر .. القبض على فني شاشات إلكترونيةبتهمة الإساء للسيسيهل فرض خلفاء بني أمية سبَّ أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (رضي الله عنه)...إلى المتباكين والمشككين: تفقدوا إيمانكم وتدبروا قرآنكمطوفان الأقصى ” اليوم ال 271”.. الاحتلال يتكبد خسائر كبيرة و4 شهداء بطول كرم وعملية...مرصد الأزهر يرد على تصريحات بن غفير بشأن ”قتل السجناء الفلسطينيين”طوفان الأقصى ” اليوم ال 270”.. قصف عنيف لخان يونس والاحتلال يعترف بخسائره والشاباك يلغي...طوفان الأقصى ” اليوم ال 265”.. الاحتلال يواصل مجازره ضد المدنيين والمقاومة تستمر في تكبيده...
    الرابطة بيانات الرابطة

    علماء الأمة ينددون بالمجاعة في شمال غزة ويستنفرون عامة المسلمين إلى القيام بواجب النصرة

    رابطة علماء أهل السنة

    الحمد لله القائل: (وَتَعَاوَنُوا عَلَى الْبِرِّ وَالتَّقْوَى وَلا تَعَاوَنُوا عَلَى الإِثْمِ وَالْعُدْوَانِ وَاتَّقُوا اللَّهَ إِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَاب) [المائدة:2]، والقائل سبحانه وتعالى: (وَإِنِ ٱسْتَنصَرُوكُمْ فِى ٱلدِّينِ فَعَلَيْكُمُ ٱلنَّصْرُ إِلَّا عَلَىٰ قَوْمٍ بَيْنَكُمْ وَبَيْنَهُم مِّيثَٰقٌ ۗ وَٱللَّهُ بِمَا تَعْمَلُونَ بَصِيرٌ)[الأنفال:72]، والصلاة على سيدنا القائل: (ما آمن بي من بات شبعان وجاره جائع إلى جنبه وهو يعلم به) أخرجه الحاكم في مستدركه، وبعد فإن الله عز وجل أوجب على المسلم نصرة أخيه المسلم وبين أن المسلمين في توادهم وتراحمهم كمثل الجسد الواحد، كما جاء ذلك عن نبيه عليه الصلاة والسلام؛ حيث قال: (مثلُ المؤمنين في تَوادِّهم ، وتَرَاحُمِهِم ، وتعاطُفِهِمْ . مثلُ الجسَدِ إذا اشتكَى منْهُ عضوٌ تدَاعَى لَهُ سائِرُ الجسَدِ بالسَّهَرِ والْحُمَّى)، متفق عليه، وإن ما يمر به إخواننا المسلمون في عموم مناطق غزة وشمالها على وجه الخصوص يضع المسلمين على المحك حيث يمتحنهم في إيمانهم وأخوتهم، كيف لا ونبينا عليه الصلاة والسلام، قد جعل ذلك من مقاييس الإيمان فقال: (ما آمن بي من بات شبعان وجاره جائع إلى جنبه وهو يعلم به) رواه الطبراني والحاكم، فإن علماء الأمة ومؤسساتها الموقعة على البيان تؤكد ما يلي:
    أولا: أن ما يحصل لإخواننا في غزة يوجب على كل مسلم القيام بدوره المستطاع في نصرة إخوانه من خلال رفع صوته عالياً في كل وسيلة إعلامية متاحة؛ للتنديد بهذا العمل الإجرامي الذي يقوم به الاحتلال الصهيوني، والمنافقون من أبناء جلدتنا.

    ثانياً: أن ما يقدم لأبناء غزة من أموال لا تعد من جملة الصدقات، وإنما هي جهاد مالي واجب على كل مسلم، ومن لم يقم بواجبه فقد وضع نفسه موضع أهل الخذلان الذين ذكرهم النبي في قوله: (لا يضرهم من خذلهم ولا من خالفهم).

    ثالثاً: أن الواجب على علماء الأمة القيام بالدور المنوط بهم من خلال بيان الواجب الشرعي تجاه إخوانهم في غزة وعموم المدن الفلسطينية، وتجييش الشباب المسلم لحمل راية القضية في كل ميدان متاح سواء الإعلام أو على الأرض استجابة لقوله تعالى: (وَإِنِ ٱسْتَنصَرُوكُمْ في ٱلدِّينِ فَعَلَيْكُمُ ٱلنَّصْرُ).

    رابعاً: أن ما يحصل لإخواننا في شمال غزة وصمة عار في جبين الإنسانية عامة، والمسلمين على وجه الخصوص، ولا يمحوه إلا القيام بواجب النصرة من خلال الاستنفار عبر كل وسيلة متاحة نستطيع من خلالها رفع الظلم وكسر الحصار، والله من وراء القصد وهو حسبنا ونعم الوكيل.

    الموقعون على البيان :
    الشخصيات :
    ١. د. سعيد بن ناصر الغامدي الأمين العام لمنتدى العلماء
    ٢. د. ابراهيم مهنا
    ٣. د. محمود سعيد الشجراوي أمين قسم القدس في هيئة علماء فلسطين
    ٤. د. حسن سلمان عصو الهيئة العليا لرابطة علماء المسلمين
    ٥. أ.د. عبدالفتاح العويسي
    ٦. أ.د. كامل صبحي صلاح
    ٧. الشيخ محمد خير رمضان
    ٨. الشيخ علي اليوسف عضو المكتب التنفيذي لهيئة علماء فلسطين
    ٩. الأستاذ أنور الخضري
    ١٠. الشّيخ الحسن بن علي الكتاني
    ١١. د محمد مصطفى الدبك
    ١٢. أ. د. محمّد حافظ الشريدة / مشرف علی رسائل الدّكتوراة بجامعة الجنان في لبنان
    ١٣. د. فايز النوبي
    ١٤. د. سلمان السعودي.
    ١٥. د. رمضان خميس استاذ التفسير في جامعة الأزهر
    ١٦. د.وصفي عاشور أبو زيد
    ١٧. د. سعاد ياسين
    ١٨. د..حسين عبدالعال
    ١٩. د. عبدالحي يوسف عميد أكاديمية أنصار النبي صلى الله عليه وسلم
    ٢٠. الشيخ عبدالخالق إبراهيم علي
    ٢١. الشيخ ماهر حمود
    ٢٢. د. شكري مجولي
    ٢٣. الشيخ شعيب الندوي

    المؤسسات العلمائية:
    1. منتدى العلماء
    2. رابطة علماء أهل السنة
    3. هيئة علماء فلسطين
    4. الهيئة العالمية لأنصار النبيﷺ
    5. الرابطة العالمية للفقهاء
    6. مجلس الدعاة في لبنان
    7. هيئة علماء المسلمين في لبنان
    8. رابطة أئمة وخطباء ودعاة العراق
    9. ملتقى دعاة فلسطين
    10. اتحاد العلماء والمدارس الاسلامية في تركيا
    11. ⁠رابطة علماء المسلمين
    12. هيئة أمة واحدة

    بيان=المجاعة غزة فلسطين طوفان الأقصى الاحتلال

    الرابطة