الإثنين 27 مايو 2024 10:31 مـ 19 ذو القعدة 1445هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    طوفان الأقصى .. مجازر جديدة بغزة وجيش الاحتلال يتحدث عن أسابيع طويلة من العمليات

    رابطة علماء أهل السنة

    في اليوم الـ18 من حربها على غزة، ارتكبت إسرائيل مجازر جديدة بحق المدنيين، إذ استشهد ما لا يقل عن 140 فلسطينيا -بينهم أطفال ونساء- وأصيب مئات آخرون الليلة الماضية وفجر اليوم جراء غارات إسرائيلية استهدفت مناطق عدة بالقطاع المحاصر.

    وقالت وزارة الصحة في غزة إن طائرات الاحتلال ارتكبت في الساعات الأخيرة 3 مجازر استشهد فيها العشرات بمخيمي الشاطئ وجباليا وحي الشيخ رضوان، ليرتفع عدد الشهداء إلى 5087، بينهم 2055 طفلا و1119 امرأة و217 مسنا، كما أصيب أكثر من 15 ألفا، بحسب المكتب الإعلامي الحكومي بالقطاع، الذي أشار إلى أن الاحتلال ارتكب 597 مجزرة بحق العائلات الفلسطينية، وبلغ عدد النازحين نحو مليون و400 ألف مواطن.

    ومع تواتر المجازر بحق المدنيين والتدمير الشامل للأحياء السكنية في غزة، يزداد الوضع الإنساني تدهورا وتتعطل المرافق الطبية بسبب نفاد الوقود.

    في الجانب الآخر، تحدث الجيش الإسرائيلي عن قصف مئات الأهداف بغزة، وقال إن أمامه أسابيع طويلة من العمليات العسكرية، مضيفا أن حركة حماس ما زالت قادرة على إطلاق الصواريخ.

    وقد قُتل أكثر من 1400 إسرائيلي في عملية "طوفان الأقصى" -التي قامت بها المقاومة الفلسطينية بقيادة حركة حماس- بينهم 308 عسكريين، ويوجد أكثر من 200 أسير تحتفظ بهم المقاومة داخل قطاع غزة.

    فلسطين الاحتلال جيش قصف مجاذر المدنيين نساء أطفال حماس المقاومة

    أخبار