الجمعة 23 فبراير 2024 02:43 صـ 13 شعبان 1445هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    طوفان الأقصى ”اليوم 96” .. حماس تعلن عن تدمير 42 آلية عسكرية والإجهاز على 22 جندي وقوات الاحتلال تعتقل (26) فلسطينيا من الضفة

    رابطة علماء أهل السنة

    أعلنت حركة حماس في بيان لها تدمير 42 آلية عسكرية إسرائيلية كليا أو جزئيا والإجهاز على 22 جندي صهيوني خلال الأسبوع الماضي.

    وأبلغت إسرائيل واشنطن أنها ستسحب الآلاف من قواتها وستقلص عملياتها في غزة، وذلك في ختام المباحثات التي أجراها وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن في تل أبيب، كما أعلن الأخير أنه تم الاتفاق مع إسرائيل على إرسال بعثة أممية إلى شمال غزة لتقييم الأوضاع بشأن عودة السكان، وقال إن واشنطن تريد أن تنتهي الحرب في أقرب وقت ممكن.

    وفي نفس الوقت، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيليّ منذ مساء أمس وحتّى صباح اليوم الأربعاء (26) مواطناً فلسطينيا على الأقل من الضّفة، بينهم الأسيرين السابقين محمد زغلول من بلدة "دورا" برام الله، وياسر الرجوب من مدينة "دورا" الخليل وهو مصاب بالسرطان .

    وقالت هيئة تحرير الأسرى (تابعة للسلطة) ونادي الأسير (حقوقي مقره رام الله) في بيانها بأن "عمليات الاعتقال تركزت في محافظتي رام الله، وبيت لحم، فيما توزعت بقية الاعتقالات على محافظات: الخليل، جنين، طوباس، طولكرم، ونابلس".

    وأشار البيان إلى "مواصلة قوات الاحتلال تنفيذ عمليات اقتحام وتنكيل واسعة خلال حملات الاعتقال، واعتداءات بالضرب المبرّح، وتهديدات بحقّ المعتقلين وعائلاتهم، إلى جانب عمليات التخريب والتدمير الواسعة في منازل المواطنين، ومصادرة المركبات، والأموال".

    وأكد ارتفاع "حصيلة الاعتقالات بعد السابع من أكتوبر من العام المنصرم، إلى أكثر من (5780)، وهذه الحصيلة تشمل من جرى اعتقالهم من المنازل، وعبر الحواجز العسكرية، ومن اضطروا لتسليم أنفسهم تحت الضغط، ومن احتجزوا كرهائن".

    ونوهت (الهيئة والنادي) إلى أن "حملات الاعتقال المتواصلة والمتصاعدة بشكل غير مسبوق، تأتي في إطار العدوان الشامل على شعبنا، والإبادة المستمرة في غزة، بعد السابع من أكتوبر المنصرم، والتي استهدفت كافة الفئات، ومنها الأسرى السابقين، والمرضى، وكبار السن".

    طوفان الأقصى حماس الاحتلال إسرائيل مياحثات بلنكن

    أخبار