الجمعة 23 فبراير 2024 02:54 صـ 13 شعبان 1445هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    طوفان الأقصى ”اليوم 105”.. جيش الاحتلال يعترف بمقتل جندي وإصابة 3 بنيران المقاومة بغزة

    رابطة علماء أهل السنة

    اعترف جيش الاحتلال بمقتل جندي إسرائيلي، وإصابة ثلاثة آخرين بجروح خطيرة،وذلك في اليوم الـ105 من الحرب على غزة.

    وبمقتل الجندي الجديد يرتفع عدد قتلى جيش الاحتلال المعلن إلى 530 قتيلا منذ 7 من تشرين أول/أكتوبر الماضي.

    و أعلنت كتائب القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس)، أنها أوقعت عشرات الجنود الإسرائيليين قتلى وجرحى في عمليات منفصلة في معارك قبل يومين بجنوب القطاع.

    وفي حين ارتفعت حصيلة الشهداء الصحفيين في غزة إلى 119، يستمر القصف الإسرائيلي على القطاع مخلفا عشرات الشهداء والجرحى بينهم أطفال، لاسيما مع تكثيف زوارق الاحتلال قصفها اليوم على ساحل مدينة غزة وشمالي القطاع، إلى جانب قصف قرب مستشفى الشفاء.

    ويتزامن ذلك مع مواصلة الجيش الإسرائيلي تصعيد الاقتحامات والاعتقالات التي يشنها في مناطق عدة بالضفة الغربية، بينها طولكرم ورام الله والخليل ونابلس والقدس، ارتفع إثرها عدد المعتقلين هناك إلى 6 آلاف و90 فلسطينيا منذ 7 أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

    وللشهر الرابع على التوالي، يواصل جيش الاحتلال عدوانه على قطاع غزة، بمساندة أميركية وأوروبية، حيث تقصف طائراته محيط المستشفيات والبنايات والأبراج ومنازل المدنيين الفلسطينيين وتدمرها فوق رؤوس ساكنيها، ويمنع دخول الماء والغذاء والدواء والوقود. ما أدى إلى استشهاد 24 ألفا و 620 شهيدا و 61 ألفا و 830 مصابا، وتسببت بنزوح أكثر من 85 بالمئة (نحو 1.9 مليون شخص) من سكان القطاع.

    فلسطين غزة القسام حماس الاحتلال اصابة مقتل استشهاد

    أخبار