الإثنين 17 يونيو 2024 08:32 صـ 10 ذو الحجة 1445هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    طوفان الأقصى ” اليوم ال 242”.. 10شهداء وعشرات الإصابات حصيلة غارات الاحتلال وخلافات إسرائيلية بشأن مقترح بايدن لوقف إطلاق النار

    رابطة علماء أهل السنة

    استشهد الليلة الماضية عشرة فلسطينيين "على الأقل" وأصيب عدد آخر بجروح في قصف طائرات الاحتلال الإسرائيلي ثلاث منازل في مدينة غزة ومخيم البريج للاجئين الفلسطينيين وسط القطاع.

    ونقلت هيئة البث الإسرائيلية عن مسؤول إسرائيلي قوله إن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو يركّز على القضايا الخلافية، مما يضر بفرصة موافقة حركة المقاومة الإسلامية (حماس) على مقترح الصفقة الأميركي.

    من جهته، توعد وزير الأمن القومي إيتمار بن غفير بإسقاط الحكومة إذا وافق رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو على صفقة "غير مسؤولة وسيئة".

    وفيما واصلت قوات الاحتلال الإسرائيلي غاراتها على مناطق مختلفة من غزة أسفرت عن عشرات الشهداء خلال الساعات الماضية، أعلنت فصائل المقاومة تنفيذ عمليات استهدفت قوات الاحتلال في جباليا ورفح.

    وفيما يتعلق بالضفة الغربية، دان المفوض الأممي لحقوق الإنسان فولكر تورك ما يتعرض له الفلسطينيون "بشكل غير مسبوق وبطريقة وحشية"، قائلا إن الإفلات من العقاب بالضفة خلق بيئة ملائمة لمزيد من القتل غير المشروع على يد القوات الإسرائيلية.

    من جهة أخرى، أفادت القناة 12 الإسرائيلية أن الحرائق التهمت آلاف الدونمات بالجليل الأعلى، مضيفة أن الحجم الحقيقي للأضرار لا يزال غير معروف.

    وأدى العدوان المستمر للاحتلال على غزة، إلى ارتقاء 36 ألفا و479 شهيدا، وإصابة 82 ألفا و777 آخرين، إلى جانب نزوح نحو 1.7 مليون شخص من سكان القطاع، بحسب بيانات منظمة الأمم المتحدة.

    طوفان الأقصى شهيد قصف إصابات غزة الاحتلال رفح

    أخبار