الجمعة 3 ديسمبر 2021 09:26 صـ 27 ربيع آخر 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار آسيا

    “دحلان” هو العقل المدبر .. “مجتهد الامارات” يكشف خطة قصف “الجزيرة ” وأسباب تأخرها

    رابطة علماء أهل السنة

    كشف حساب “مجتهد الامارات” على “تويتر”، ما قال إنّها تفاصيل خطة قصف قناة الجزيرةفي الدّوحة، والأسباب الكامنة وراء تأخرها.

     

    وأوضح “مجتهد الإمارات” أنّ تدريباتٍ مشتركة جرت بين القوات الجوية الإماراتية ونظيرتها المصريّة في القاعدة الرسمية لسلاح الجو في أبوظبي على قصف أهداف داخل قطر.

     

    وأضاف ان الخطة العسكرية جاهزة وهي قيام الطيران المصري بتوجيه ضربات مفاجئة للمقر الرسمي لقناة الجزيرة وليس بالخطة نوايا لتدخل بري في قطر.

     

    وعن سبب اختيار الطيران المصري للقيام بهذه المهمة، يوضح “مجتهد الإمارات” أن مردّ ذلك كي لا تقع الامارات في حرج مع الشعب القطري والشعوب الخليجية، وخشيةً من قيام قطر بإيقاف امدادات الغاز وخاصة الى الآن لم يتم ايجاد بديل عن قطر لتزويد الامارات بالغاز .

     

    وتوقّع “مجتهد الإمارات” قضف الجزيرة، لكنه استدركَ قائلاً إن ما يعيق هذه الخطوة هو الخشية من ردة الفعل التركي ودخول أنقرة في صراع عسكري مع أطراف الحصار.

     

    وختم “مجتهد الإمارات” بالقول إن القيادي المفصول من حركة فتح محمد دحلان، هو العقل المدبر لخطة قصف الجزيرة. داعياً القطريين الى أخذ الحيطة والحذر.

    View image on Twitter

    View image on Twitter

     Follow

    مجتهد الإمارات @mujtahiduae

    خطة قصف قناة الجزيرة و أسباب تأخر الخطة؟ 

    كتبه/ مجتهد الإمارات

    11:06 AM - 8 Jul 2017

    Twitter Ads info and privacy

     

    جديرٌ بالذكر انّ صحيفة “رأي اليوم” التي يرأس تحريرها الكاتب الصحفي الفلسطيني، عبد الباري عطوان، ذكرت مؤخراً عن مصادر وصفتها بـ”الموثوقة”، ان السلطات القطرية وضعت خطة بديلة في حال تزايد الضغوط التي تمارسها دول رباعية الحصار حول اغلاق قناة “الجزيرة”.

     

    ووفقا للمصادر المزعومة، فإن جوهر هذه الخطة إطلاق قناة “الجزيرة” من مدينة لندن، ونقل جميع العاملين فيها من مقدمين ومخرجين ومذيعين الذين يحملون جنسيات بريطانية او أوروبية الى العاصمة البريطانية فورا في حال حدوث أي طارىء.

     

    وأشارت المصادر نفسها الى ان السلطات القطرية تخشى ان يتعرض مقر شبكة “الجزيرة” في الدوحة الى قصف صاروخي يؤدي الى تدميره ووقف البث بالكامل في حال تصاعد حدة الصراع، واللجوء الى الخيارات العسكرية.

     

    ولا تستبعد أوساط إعلامية في لندن ان يكون حجب قنوات شبكة “الجزيرة” على القمرين “عرب سات” و”نايل سات” ابرز الخطوات التي قد تتخذ في اجتماع القاهرة غدا الأربعاء، ويحضره وزراء خارجية كل من السعودية والامارات والبحرين الى جانب المضيف المصري، لاتخاذ خطوات عقابية ضد قطر بعد رفضها المطالب الـ13، وابرزها اغلاق محطة “الجزيرة”.

     

    يشار إلى أن ولي عهد أبو ظبي، محمد بن زايد، كان قد طلب من الرئيس الأمريكي الاسبق جورج بوش قصف مقر “الجزيرة” عام 2003 اثناء الحرب على العراق، واعترف توني بلير، رئيس الوزراء البريطاني الأسبق، بأن نقاشات جرت في هذا المضمار، واكدت وثائق سربتها وكالة “ويكيليكس″ في الأسبوع الماضي هذه المطالب والنقاشات.

    المصدر : وطن

    قطر البحرين مصر السعودية الإمارات قطع العلاقات قصف الجزيرة

    أخبار