الجمعة 12 أغسطس 2022 12:19 صـ 13 محرّم 1444هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار أفريقيا

    إريتريا تتظاهر لأول مرة، احتجاجا على اعتقال مدير مدرسة رفض حظر الحجاب ومنع تدريس المواد الإسلامية

    رابطة علماء أهل السنة

    تظاهر حوالي ثلاثة آلاف طالب وطالبة وذويهم احتجاجا على قيام السلطات باعتقال رئيس مجلس إدارة مدرسة الضياء الإسلامية بتهمة رفض تنفيذ أوامر حكومية متعلقة بحظر الحجاب والسماح بالاختلاط بين الجنسين ومنع تدريس مواد التربية الإسلامية بالمدرسة.

    وحثت السفارة الأميركية في إريتريا رعاياها على تجنب التجول وسط العاصمة أسمرة، بسبب إطلاق نار خلال اشتباكات بين محتجين وقوات الأمن.

    وقالت السفارة في بيان عبر موقعها الإلكتروني إن ثمة معلومات تفيد بأن الأمن الإريتري سيغلق بعض الشوارع وسط العاصمة، كما تداول ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي مقاطع فيديو لها.

    وقد طالب المتظاهرون بإطلاق سراح رئيس مجلس إدارة مدرسة الضياء الإسلامية الشيخ موسى محمد نور، والتراجع عن القرارات التي اتخذتها الحكومة.

    جدير بالذكر أن هذه هي أول مظاهرة في تاريخ إريتريا، التي يعاني فيها الشعب الإريتري من اضطهاد شديد وخاصة العلماء، حيث يقوم النظام الإريتري بارتكاب إعدامات تعسفية وتعذيب ممنهج، وفقا لتقرير صدر من لجنة التقصي لحالة حقوق الإنسان في إريتريا والتابعة لمفوضية الأمم المتحدة.

    وتعكس هذه المظاهرات حالة الاحتقان الشديد التي يعيشها الشعب نتيجة الاضطهاد، وسيطرة اليهود على اقتصاد البلاد، وتواطؤ السلطة الحاكمة وتنسيقها الأمني الكامل مع إسرائيل.

    إرتريا العلماء التهويد اليهود إسرائيل سلاسي إسياس أفورقي

    أخبار