الإثنين 19 أغسطس 2019 11:25 مـ 17 ذو الحجة 1440هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    فلسطين | حملة اعتقالات إسرائيلية تطال 24 فلسطينيًا من الضفة الغربية والقدس

    رابطة علماء أهل السنة

    شنّت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الثلاثاء، حملة اقتحامات واسعة في أنحاء متفرقة بالضفة الغربية والقدس المحتلتين، دهمت خلالها منازل الفلسطينيين واعتقلت 24 مواطنًا؛ بينهم أسرى محررون وفتية.

    وأفاد بيان لجيش الاحتلال، صباح اليوم، بأن قواته اعتقلت الليلة الماضية 19 فلسطينيًا، ممن وصفهم بـ "المطلوبين" من الضفة الغربية؛ بدعوى ممارسة نشاطات تتعلق بالمقاومة الشعبية.

    وأشار إلى أن قوات الاحتلال صادرت مبالغ مالية من رام الله والخليل، تُقدر قيمتها بعشرات آلاف الشواكل، زاعمًا ارتباطها بدعم أعمال المقاومة.

    وقد طالت الاعتقالات الإسرائيلية، أسيرين محررين من بلدة بيت فجّار جنوب شرقي مدينة بيت لحم، وثلاثة مواطنين بينهم فتيان من الخضر جنوبي المدينة وآخر من منطقة "المناورة" في بيت لحم (جنوب القدس المحتلة).

    واعتقلت قوات الاحتلال شابًا فلسطينيًا من بلدة تل وآخر من قرية صرّة غربي مدينة نابلس، وخمسة مواطنين من بلدة عصيرة الشمالية شمالي المدينة (شمال القدس).

    وذكرت جمعية "نادي الأسير الفلسطيني" الحقوقية، أن قوات الاحتلال اعتقلت أربعة مواطنين من مدينة طوباس، وخامسًا من بلدة طمون جنوبي المدينة (شمال القدس).

    وبيّن شهود العيان أن قوات الاحتلال اعتقلت الفتى زيد المسالمة؛ نجل الأسير نبيل المسالمة المعتقل في السجون الإسرائيلية، عقب دهم منزل عائلته في بلدة بيت عوا غربي مدينة الخليل (جنوب القدس المحتلة).

    وأضافت ذات المصادر، أن قوات الاحتلال اعتقلت فلسطينيين من بلدة صوريف شمال غربي الخليل، وصادرت ثلاث مركبات لمواطنين من البلدة.

    وأشارت مصادر محلية إلى أن قوات الاحتلال اعتقلت ثلاثة فلسطينيين من بلدتي أبو ديس والعيزرية شرقي مدينة القدس المحتلة.

    وجدير بالذكر أن جيش الاحتلال لا يتطرق في بيان الاعتقالات، الذي ينشره صباح كل يوم، إلى تلك التي تحدث في القدس المحتلة وضواحيها، ويقتصر على الاعتقالات في الضفة الغربية فقط.

    فلسطين حملة اعتقالات إسرائيلية تطال فلسطينيًا الضفة الغربية القدس

    أخبار