الثلاثاء 7 فبراير 2023 08:45 صـ 16 رجب 1444هـ
رابطة علماء أهل السنة

    فلسطين .. ”سرايا القدس” تسقط طائرة مسيرة في نابلسزلازل تركيا .. 3715 قتيل وأكثر من 16700 جريح وانهيار أكثر من 6000 مبنى حتى...تركيا .. العدد الإجمالي لضحايا الزلزال ارتفع إلى 912 قتيلا و 5383 مصاباالرابطة تتقدّم بخالص العزاء للدولة التركية في شهداء الزلزالطاقم الدفاع عن الشيخ عكرمه صبري يصدر بيانا يستنكر فيه التحريض ”المنفلت” ضد الشيخإسرائيل تدرس مد أوكرانيا بالقبة الحديدية.. حرب شوارع في باخموت وكييف تتعهد بعدم قصف روسيا...السودان .. رفض شعبي لزيارة كوهين والتطبيع مع الاحتلالأمريكا .. لماذا تم إغلاق المجال الجوي ببعض أجواء ولايتي كارولينا الشمالية والجنوبيةلاعبان مسلمان في منتخب الهند للكريكيت يتعرضان لهجوم حاد لرفضهما وضع ”النقطة الحمراء””النواب الأمريكي” يقيل إلهان عمر من لجنة الشؤون الخارجية لانتقادها ”إسرائيل”الأسيرة الفلسطينية ياسمين شعبان تواصل إضرابها لليوم الرابعالبنتاغون يكشف منطاد تجسس صينيا يحلق فوق مواقع أميركية ”حساسة” وبكين تعلّق
    أخبار فلسطين المحتلة

    مشروع إسرائيلي يتيح ”إعدام” منفذي العمليات الفلسطينية

    رابطة علماء أهل السنة

    وافقت أحزاب الائتلاف الحكومي الإسرائيلي مساء أمس الأحد على تقديم مشروع قانون يتيح تنفيذ عقوبة الإعدام بحق منفذي العمليات الفلسطينيين، وذلك للتصويت عليه قريبا في الكنيست.

    وذكرت صحيفة هآرتس الإسرائيلية أن الأحزاب توافقت فيما بينها على مشروع القانون، وذلك بطلب من وزير الدفاعأفيغدور ليبرمان الذي بادر وطرح المشروع.

    وأشارت الصحيفة إلى أنه سيتم تقديم مشروع القانون للتصويت أمام الكنيست خلال جلسته العامة في غضون أسبوع.

    ونقلت عن رئيس كتلة حزب "إسرائيل بيتنا" روبرت إليتوف قوله إن "الاتفاق يوم تاريخي لإسرائيل، فالإرهابي الذي يأتي لقتل الإسرائيليين سيُحاكم بالإعدام".

    وفي المقابل رفض النائب في الكنيست عن "المعسكر الصهيوني" المعارض للحكومة نشمان شاي مشروع القانون، وقال إن "تشريع تنفيذ عقوبة الإعدام سيؤدي إلى ضغط دولي لن تستطيع إسرائيل تحمله".

    وفي يوليو/تموز الماضي رفض الكنيست الإسرائيلي بأغلبية أعضائه مشروع قانون يقضي بفرض عقوبة الإعدام بحق فلسطينيين شاركوا في قتل إسرائيليين.

    ويأتي توافق الأحزاب الإسرائيلية على مشروع القانون في وقت تشهد معظم المدن الفلسطينية مظاهرات، تطورت إلى مواجهات بين شباب فلسطينيين وجيش الاحتلال الإسرائيلي، رفضا لإعلان الرئيس الأميركي دونالد تر مب الاعتراف بمدينة القدس المحتلة عاصمة لإسرائيل.

    المصدر : وكالة الأناضول

    فلسطين ترامب السفارة القدس إسرائيل أمريكا الإعدام القتل الكنيست

    أخبار