الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 10:07 مـ 19 ربيع أول 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    فلسطين... مواجهات واعتقالات بالضفة وتوغل محدود جنوبي قطاع غزوالسودان... انقلاب عسكري جديد والقوى المدنية تدعو الشعب للتدفق إلى الشوارعالأردن.. ”الهوية الجامعة” هل تضيع حق العودة؟ترسيخا للخيانة ... أبوظبي توقع اتفاق ”الممر الأخضر” مع الكيان الصهيونيالأمم المتحدة تتهم جيش ميانمار بحشد قواته في الشمال وتحذر من تكرار مأساة إبادة الروهينغااليمن... اغتيال ضياء الحق الأهدل وأصابع الاتهام تشير إلى أبي ظبيأكثر من 40 دولة تنتقد الصين بسبب قمعها حقوق أقلية الإيغور المسلمة.. وبكين تنفيمصر... ”أحرارنا_في_القلب” يتفاعل بقوة على التواصل ومغردون: ملعون من يسجن شعباهيئة أممية تدعو السلطات السعودية للإفراج عن معتقلين فلسطينيين فورًاالسودان.. 36 مصابا في مظاهرات مؤيدة للحكم المدني وحمدوك يتعهد باستكمال مؤسسات الحكم الانتقاليتونس ... قيس سعيد يدعو إلى حوار وطني لا يشارك فيه معارضوهفلسطين... الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات بالضفة والمستوطنون يقتلعون 300 شجرة زيتون
    أخبار أفريقيا

    تونس مظاهرات ضد قوانين تخالف الشريعة الإسلامية

    رابطة علماء أهل السنة

    تظاهر الآلاف في تونس إحتجاجاً على قوانين إجتماعية إقترحتها لجنة رئاسية تنص على المساواة في الارث بين الرجل والمرأة وعدم تجريم المثلية.

    وهتف رجال ونساء رفع بعضهم نسخا من القرآن “سندافع عن الاسلام بدمائنا”. وجاءت تظاهرتهم تلبية لدعوة “التنسيقية الوطنية للدفاع عن القرآن والدستور والتنمية العادلة” التي تضم جامعيين ورجال دين وشخصيات اسلامية.

    وقالت درة فرح (22 عاما) التي حضرت مع رفاق لها من القيروان بوسط البلاد “جئنا لندافع عن مبادىء ديانتنا”.وأضافت “انا ضد الاعتراف بالمثلية الجنسية والمساواة في الارث”.

    وفي يونيو الماضي، عرضت لجنة رئاسية كلفت صيف 2017 النظر في ملف الحريات في تونس، مقترحاتها في شأن اصلاحات اجتماعية واسعة وغير مسبوقة تتناول خصوصا المساواة في الارث وعدم تجريم المثلية الجنسية وإلغاء عقوبة الاعدام.

    وشكل الرئيس التونسي الباجي قائد السبسي في اغسطس 2017 “لجنة الحريات الفردية والمساواة” التي ضمت مجموعة من الخبراء لاعداد مقترحات قوانين اجتماعية تنسجم مع ما ورد في دستور 2014 على صعيد الحريات الفردية.وعلق مختار عبد الرحمن (ستون عاما) “يريدون تغيير اركان الاسلام”.

    تونس مظاهرات قوانين المساواة الإرث المثلية كتاب اللقه القرآن

    أخبار