السبت 31 أكتوبر 2020 01:32 مـ 14 ربيع أول 1442هـ
رابطة علماء أهل السنة

    فرنسا.. ماكرون يعلن نشر آلاف الجنود بعد هجوم نيس والشرطة تقتل إرهابي مسيحي في أفينيونفرنسا ... 3 قتلى بهجوم في نيس ومصرع رابع برصاص الشرطة قرب أفينيونرابطة علماء أهل السنّة : إعلان الجمعة القادمة ” جمعة النصرة ” وتصرفات ماكرون...أردوغان: لا يمكن أن يصبح المسلم إرهابيًا ولا الإرهابي مسلمًاالرسوم المسيئة ... إيران والأردن تستدعيان دبلوماسيين فرنسيين والسعودية تستنكرالرسوم المسيئة.. أردوغان يدعو لمقاطعة البضائع الفرنسية ويطالب الأوروبيين بوقف حملات الكراهية وميركل تندد بموقف...كلامي لماكرون ليسمعه العالم الإسلاميالرسوم المسيئة ... المقاطعة مستمرة وماكرون يرفض التراجع والشعوب المسلمة غاضبةتنسيق مصري يوناني قبرصي في شرق المتوسط.. وتركيا تؤكد: لن نتنازل عن قطرة من مياهنا...السودان ..... وفد إسرائيلي زار الخرطوم ومتظاهرون يحرقون علم إسرائيل رفض للتطبيعواشنطن بوست لماكرون: الإصلاح يكون بمواجهة المؤسسات لا بتشويه المسلمينليبيا ... اتفاق على مواصلة التهدئة وانسحاب المرتزقة
    أخبار أوروبا

    ”المركزي” التركي يرفع الفائدة والليرة تصعد

    رابطة علماء أهل السنة

    رفع البنك المركزي التركي سعر الفائدة الرئيسي 625 نقطة أساس (6.25%) اليوم الخميس، في خطوة دفعت الليرة إلى الصعود أمام الدولار واليورو بنحو 3%، ويأتي هذا القرار رغم تجديد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان انتقاداته لرفع أسعار الفائدة.

    ورفع البنك المركزي التركي اليوم سعر إعادة الشراء (ريبو) لمدة أسبوع من 17.75% إلى 24%، مما يعني أنه رفع أسعار الفائدة بمقدار 11.25 نقطة مئوية منذ أواخر أبريل/نيسان الماضي في مسعى لوقف انخفاض الليرة.

    وإثر قرار البنك المركزي التركي ارتفعت الليرة إلى 6.01 ليرات للدولار الواحد من مستوى يزيد على 6.4176 قبل القرار.

    وتوقع محللون في وقت سابق أن يرفع البنك معدلات الفائدة لمواجهة التضخم الذي وصل إلى نحو 18%، وكانت قيمة العملة المحلية الليرة تراجعت بنحو 40% منذ بداية العام الحالي.

    وقال البنك المركزي في بيان له إنه قرر تطبيق سياسة نقدية مشددة بقوة لدعم استقرار الأسعار. وأضاف "إذا اقتضت الضرورة فسيتم تشديد السياسة النقدية أكثر".

    وفي تصريحات اليوم الخميس قبيل انعقاد اجتماع للبنك المركزي أكد الرئيس التركي رجب طيب أردوغان أن موقفه من مسألة الفائدة لم يتغير، مستدركا أن البنك المركزي يبقى مستقلا ويتخذ قراراته بنفسه.

    وانتقد أردوغان ارتفاع معدل الفائدة في تركيا قائلا إن "الحكومة لن تساهم مطلقا في دعم هذا التوجه الاستغلالي".

    وعبر عن اعتقاده بأن التضخم المرتفع في تركيا جاء نتيجة خطوات خاطئة اتخذها البنك المركزي.

    المركزي التركي يرفع الفائدة والليرة تصعد

    أخبار