الإثنين 15 أغسطس 2022 12:52 مـ 17 محرّم 1444هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    فلسطين | استشهاد فلسطيني وإصابة 90 آخرين في الحراك البحري شمالي غزة

    رابطة علماء أهل السنة

    قتل الاحتلال الإسرائيلي، مساء اليوم الاثنين شابا فلسطينيا، وأصاب نحو 90 آخرين، خلال مشاركتهم في الحراك البحري ضمن مسيرات "العودة"، شمالي قطاع غزة، للمطالبة بكسر الحصار.

    وقال الناطق باسم ووزارة الصحة الفلسطينية، اشرف القدرة، في تصريح مكتوب له انه استشهد خلال الحراك البحري الشاب محمد فايز ابو الصادق (21 عاما) وأصيب 90آخرين.

    وأضاف أن من بين الإصابات 10 بالرصاص الحي وصلوا، إلى المشافي الفلسطينية والنقطة الطبية في المخيم، مشيرا إلى أن قوات الاحتلال استهدفت سيارة إسعاف تابعة للهلال الأحمر بقنبلة غاز بشكل مباشر دون وقوع إصابات في الأرواح.

    وقال راصد ميداني لـ "قدس برس" إن الآلاف من الفلسطينيين تجمعوا مساء اليوم قبالة شاطئ "زكيم" شمال غرب قطاع غزة بالتزامن مع انطلاق عدد من القوارب في عرب البحر.

    وأضاف أن الزوارق الحربية الإسرائيلية وجنود الاحتلال المتمركزين في المواقع العسكرية على طول الشاطئ فتحت نيران أسلحتها الرشاشة تجاه المتظاهرين الفلسطينيين وأطلقت القنابل الغازية.

    وتمكن الشبان من اقتحام بوابة زكيم العسكرية واسقاط طائرة إسرائيلية مسيرة كانت تلقي قنابل غازية على المتظاهرين.

    واستشهد منذ انطلاق "مسيرات العودة" في قطاع غزة بتاريخ 30 آذار/ مارس الماضي، المطالبة بتفعيل "حق العودة" للاجئين الفلسطينيين ورفع الحصار الإسرائيلي عن القطاع، 196 فلسطينيا برصاص قوات الاحتلال؛ من بينهم 10 شهداء احتجز جثامينهم ولم يسجلوا في كشوفات وزرة الصحة، في حين أصيب 21 الف آخرين، بينهم 400 في حالة الخطر الشديد.

    فلسطين استشهاد فلسطيني إصابة آخرين الحراك البحري شمالي غزة

    أخبار