الجمعة 7 أكتوبر 2022 09:25 صـ 11 ربيع أول 1444هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار آسيا

    نقل الداعية السعودي المعتقل عبد العزيز الطريفي للمستشفى عقب تدهور حالته الصحية.. قطعوا عنه الزيارات والاتصالات

    رابطة علماء أهل السنة

    قال حساب “معتقلي الرأي” المعني بحقوق الإنسان والمعتقلين السياسيين في المملكة، إنه تأكد لديه أخبار نقل الداعية السعودي المعتقل منذ أبريل 2016 عبد العزيز الطريفي للمستشفى عقب تدهور حاد بحالته الصحية.

    ودون الحساب في تغريدة بتويتر ما نصه:”تواصل السلطات السعودية الإهمال الطبي المتعمد ضد الشيخ #عبدالعزيز_الطريفي، حيث تم نقله إلى المستشفى مؤخراً بسبب تدهور في صحته”

    وتابع:” وذلك في إطار التضييق المستمر عليه الذي شمل أيضاً قطع الاتصالات والزيارات عنه.”

    View image on Twitter

    View image on Twitter

    معتقلي الرأي@m3takl

    ▪️تواصل السلطات السعودية الإهمال الطبي المتعمد ضد الشيخ ، حيث تم نقله إلى المستشفى مؤخراً بسبب تدهور في صحته، وذلك في إطار التضييق المستمر عليه الذي شمل أيضاً قطع الاتصالات والزيارات عنه.

    12:30 PM - Oct 17, 2018

    وكان حساب “معتقلي الرأي” قد ذكر مطلع يونيو الماضي، أن السلطات أمرت بالتضييق على الشيخ “الطريفي”، و بقطع الزيارات والاتصالات عنه.

    يشار إلى أن السلطات السعودية قد ألقت القبض على الشيخ “الطريفي” في شهر أبريل عام 2016،  حيث تباينت الأنباء حينها حول سبب اعتقاله، ففي حين أرجع البعض سبب الاعتقال إلى تعليق “الطريفي” حول تنظيم الهيئة الجديد ووصفه بـ”التعطيل” خلال استضافته على قناة “الرسالة” قبل أيام من اعتقاله، إلا أن آخرين اعتبروا أن تغريدات الشيخ الأخيرة حول الحكام هي السبب الأساسي للاعتقال.

    وقال “الطريفي”، قبل اعتقاله بيومين عبر “تويتر”: “يظن بعض الحكام أن تنازله عن بعض دينه إرضاء للكفار سيوقف ضغوطهم، وكلما نزل درجة دفعوه أُخرى، الثبات واحد والضغط واحد فغايتهم (حتى تتبع ملتهم)”.

    وأضاف في تغريدة أخرى: “من عرف سعة (رحمة الله) استصغر الكبائر، ومن عرف (شدة عقابه) استعظم الصغائر، والمؤمن يتوسط حتى لا يأمن ولا يقنط”.

    و”عبدالعزيز الطَريفي”، هو داعية سعودي يبلغ من العمر 41 عاما، تنوّعت دراسته وثقافته وأساتذته، وعلى معرفة كبيرة بعلوم الإسلام والشريعة، كثير الإطلاع، وتخرج من كلية الشريعة من جامعة الإمام محمد بن سعود الإسلامية بمدينة الرياض، وباحث شرعي سابق في وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد بالسعودية.

    وللشيخ «الطريفي» إيجازات من عدد من العلماء الثقات، بالإضافة إلى أكثر من 15 مؤلف، ويتابع حسابه على «تويتر»، أكثر من مليون متابع، بينما يتابع صفحته على “فيسبوك” أكثر من نصف مليون متابع.

    نقل الداعية السعودي المعتقل عبدالعزيز الطريفي للمستشفى عقب تدهور حالته الصحية قطعوا الزيارات الاتصالات

    أخبار