الخميس 20 يونيو 2019 03:58 صـ 16 شوال 1440هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار إيران

    الحرس الإيراني يهدد الرياض وأبو ظبي.. ”ردنا سيكون مختلفا”

    رابطة علماء أهل السنة

    هدد قائد الحرس الثوري الإيراني اللواء محمد علي جعفري السعودية والإمارات بالرد بـ"صورة مختلفة" على خلفية هجوم بلوشستان الذي أسفر عن مقتل وجرح أكثر من 41 ضابطا إيرانيا.

    وقال جعفري في تصريحات نشرتها وكالة تسنيم: "إن حكومات السعودية والإمارات التي تأخذ أوامر من الولايات المتحدة الأمريكية وإسرائيل وترتكب هذه الأعمال سيكون ردنا عليها هذه المرة مختلفا، وسنتخذ بكل تأكيد إجراءات رادعة".

    ووجه جعفري اتهاما إلى باكستان بأنها تقدم الحماية لعناصر خطيرين، وقال: "يجب أن تكون هناك إجابة محددة عن هذه الجريمة، وإذا لم تعاقبهم حكومة باكستان، فإننا بلا شك سنتخذ في المستقبل القريب إجراءاتنا ضد هذه القوة المناهضة للثورة الإيرانية".

    والأربعاء، قتل وجرح أكثر من 40 من قوات الحرس الثوري الإيراني، جراء تفجير انتحاري استهدفهم في محافظتي سيستان وبلوشستان جنوب شرق إيران.

    وبحسب مصدر أمني نقلت عنه وكالة "إرنا" فإن "التفجير الانتحاري استهدف حافلة تحمل كوادر الحرس الثوري في منطقة جانعلي في الطريق الواصل بين مدينة خاش ومركز المحافظة مدينة زاهدان".

    وأعلنت جماعة تطلق على نفسها "جيش العدل" مسؤوليتها عن هجوم، مشيرة إلى أنها استهدفت الحرس الثوري بـ"قنبلة".

    وهذه ليست المرة الأولى التي تتبنى فيها هذه الجماعة هجمات على القوات الأمنية الإيرانية، حيث أعلنت قبل ذلك مسؤوليتها عن عمليتي استهداف لمراكز شرطة، واختطاف عناصر أمن.

    الحرس الإيراني يهدد الرياض أبو ظبي ردنا سيكون مختلفا

    أخبار