السبت 22 يناير 2022 09:17 مـ 18 جمادى آخر 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار آسيا

    وزيرة الرياضة الإسرائيلية تصل إلى الإمارات

    رابطة علماء أهل السنة

    ذكرت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، أن وزيرة الرياضة والثقافة الإسرائيلية، ميري ريغيف، وصلت اليوم الجمعة، إلى أبوظبي عاصمة دولة الإمارات.

    وأوضحت الصحيفة، أن ريغيف توجهت إلى الإمارات برفقة الوفد الرياضي الإسرائيلي الذي يشارك في مباريات رياضة الجودو، المقامة حاليا في أبوظبي تحت عنوان "غراند سلام".

    وقرّرت ريغيف الانضمام إلى الوفد الرياضي الإسرائيلي بعد موافقة أبوظبي على السماح للاعبي  الجودو الإسرائيليين بالتنافس في مسابقات "غراند سلام" الدولية، تحت "علم إسرائيل" وعزف النشيد الوطني "هاتيكفاه" في حال فوز لاعب إسرائيلي بميدالية ذهبية. 

    وقالت الصحيفة "على الرغم من أنه لا يوجد بين إسرائيل ودولة الإمارات العربية علاقات دبلوماسية رسمية؛ إلا أن العديد من الوزراء الإسرائيليين قاموا بالفعل بزيارة البلاد، وكان من بينهم وزراء".

    يذكر أن الوزيرة الإسرائيلية كانت قد صرّحت، مطلع شهر أيلول/ سبتمبر الماضي، أن العلم الإسرائيلي سيُرفع وأن نشيد "هتكفا" سيُسمع أثناء مباريات بطولة رياضة الجودو في دولة الإمارات.

    ووصفت ريغيف، في حينه، مشاركة فريق إسرائيلي في هذه البطولة الرياضية بأنه "حدث تاريخي له دلالات بعيدة المدى، وفاتحة لما بعدها".

    يُشار إلى أن مشاركة لاعبِين إسرائيليين في بطولة الجودو بالإمارات، تأتي في سياق التقارب الحاصل بين الدولة العبرية ودول خليجية، في ظل تصاعد الحديث عن تطبيع العلاقات بين الطرفين، كما جاء على لسان مسؤولِين إسرائيليِّين في أكثر من مناسبة.

    وزيرة الرياضة الإسرائيلية تصل الإمارات

    أخبار