السبت 31 أكتوبر 2020 10:05 مـ 14 ربيع أول 1442هـ
رابطة علماء أهل السنة

    فرنسا.. ماكرون يعلن نشر آلاف الجنود بعد هجوم نيس والشرطة تقتل إرهابي مسيحي في أفينيونفرنسا ... 3 قتلى بهجوم في نيس ومصرع رابع برصاص الشرطة قرب أفينيونرابطة علماء أهل السنّة : إعلان الجمعة القادمة ” جمعة النصرة ” وتصرفات ماكرون...أردوغان: لا يمكن أن يصبح المسلم إرهابيًا ولا الإرهابي مسلمًاالرسوم المسيئة ... إيران والأردن تستدعيان دبلوماسيين فرنسيين والسعودية تستنكرالرسوم المسيئة.. أردوغان يدعو لمقاطعة البضائع الفرنسية ويطالب الأوروبيين بوقف حملات الكراهية وميركل تندد بموقف...كلامي لماكرون ليسمعه العالم الإسلاميالرسوم المسيئة ... المقاطعة مستمرة وماكرون يرفض التراجع والشعوب المسلمة غاضبةتنسيق مصري يوناني قبرصي في شرق المتوسط.. وتركيا تؤكد: لن نتنازل عن قطرة من مياهنا...السودان ..... وفد إسرائيلي زار الخرطوم ومتظاهرون يحرقون علم إسرائيل رفض للتطبيعواشنطن بوست لماكرون: الإصلاح يكون بمواجهة المؤسسات لا بتشويه المسلمينليبيا ... اتفاق على مواصلة التهدئة وانسحاب المرتزقة
    أخبار آسيا

    أردوغان يهاجم إعدامات السيسي ويتحدى ابن سلمان

    رابطة علماء أهل السنة

    تناول الرئيس التركي رجب طيب أردوغان، في مقابلة مباشرة مع "سي أن أن ترك"، مساء السبت، ملفات عدة في مقدمتها سوريا ومقتل الصحفي السعودي جمال خاشقجي، والعلاقات مع أمريكا، والإعدامات التي شهدتها مصر مؤخرا بحق معارضين.

    وعن مصر، قال أدروغان إن "دولا غربية تدعم السيسي في انقلابه، وما تزال كذلك حتى اليوم". 

    وفي إجابته عن سؤال، لماذا لا تجتمع بالسيسي، قال أردوغان: لا أقابل شخصا مثل هذا الشخص،".

    وبشأن الإعدامات الأخيرة في مصر بحق المعارضين، وصفها بأنها "جريمة ضد الإنسانية، وأن السيسي أعدم منذ توليه السلطة، 42 شخصا، كان آخرها إعدام تسعة شباب".

    وأضاف: "حين أعدم السيسي تسعة شباب، هل سمعنا أصوات الغرب؟".

     

    قضية خاشقجي

    وقال أردوغان عن قضية خاشقجي: "لا يمكن تغطية جريمة اغتيال خاشقجي والوثائق والأدلة التي نملكها تثبت ذلك".

    وتساءل بخصوص الحديث عن تورط ولي العهد السعودي محمد بن سلمان بقضية خاشقجي: "إذا لم يكن ولي العهد السعودي يعلم بما جرى فمن الذي يعلم؟".

    وقال متحديا: "إذا كنت واثقا من نفسك فلتخرج للعلن، وتتكلم عوضا عن استعمال النفط والأموال للتغطية على الجريمة".

    وأكد: "من أعطى الأوامر لتنفيذ جريمة اغتيال خاشقجي معروف".

    وعن المتعاون المحلي الذي كرر مرارا طلبه للسعودية أن توضح هويته، قال أردوغان متهكما "كيف يحدث ذلك أن هناك متعاونا محليا، خطيبة خاشقجي كانت تراقب من الخارج، هم يريدون أن تصدق الناس هذا الكلام السخيف".

    وقال عن صلاح الطبيقي المتورط بالقضية، الذي يظن بحسب تقارير أنه قطع جثة الصحفي، بأنه "عديم الأخلاق، ومعتوه، وقال في التسجيلات إنه يعرف كيف يقطع الجثة، وهو طبيب شرعي".

     

    الملف السوري

    وعن سوريا، قال: "أي منطقة آمنة ستقام على حدودنا لا بد أن تكون تحت سيطرتنا".

    وكشف عن أنه "قد أزور الولايات المتحدة، وربما يزور ترامب تركيا بعد 31 آذار/ مارس المقبل"، مؤكدا أن "ترامب دعاني لزيارة واشنطن وأبلغته أنني بانتظاره ليزور أنقرة أولا".

    وأكد أن المناقشات حول إدلب مستمرة، وأن ملف لجنة الدستور في تقدم، وأن هناك ثلاثة شخصيات ما تزال مثيرة للجدل بالنسبة للأشخاص الذين تضعهم الأمم المتحدة.

    أردوغان يهاجم إعدامات السيسي يتحدى ابن سلمان

    أخبار