السبت 19 أكتوبر 2019 01:07 صـ 18 صفر 1441هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    إصابة 3 فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال جنوبي غزة

    رابطة علماء أهل السنة

    أصيب، مساء اليوم الاثنين، ثلاثة مواطنين فلسطينيين برصاص قوات الاحتلال جنوبي قطاع غزة، خلال مشاركتهم في فعاليات الإرباك الليلي شمال القطاع.

    وقال الناطق باسم وزارة الصحة الفلسطينية في غزة، أشرف القدرة، إن ثلاثة فلسطينيين أصيبوا مساء اليوم برصاص قوات الاحتلال شرقي رفح.

    وأفاد مراسل "قدس برس" في غزة إن المئات من الفلسطينيين شاركوا مساء اليوم في "الإرباك الليلي" شرقي رفح جنوبي قطاع غزة، وذلك ضمن فعاليات مسيرات العودة وكسر الحصار.

    وابتكر الشبان الفلسطينيون فعاليات "الإرباك الليلي" التي تبدأ في ساعات المساء، والمسير البحري، ومسيرات أمام معبر "بيت حانون- إيرز" شمال قطاع غزة رفضًا للحصار والمؤامرة ضد اللاجئين.

    وتشمل فعاليات "الإرباك الليلي" إشعال الإطارات التالفة "الكاوتشوك"، إضافة إلى تشغيل أغاني ثورية وأصوات صافرات إنذار عبر مكبرات الصوت، مع إطلاق أضواء الليزر تجاه الجنود المتمركزين قرب السياج.

    وتهدف الوحدة من خلال عملها الليلي إلى إبقاء جنود الاحتلال في حالة استنفار دائم على الحدود لاستنزافهم وإرباكهم، بحسب القائمين عليها.

     ويقمع جيش الاحتلال تلك المسيرات السلمية بعنف، حيث يطلق النار وقنابل الغاز السام والمُدمع على المتظاهرين بكثافة. ما أدى لاستشهاد 266 مواطنًا؛ بينهم 11 شهيدا احتجز جثامينهم ولم يسجلوا في كشوفات وزارة الصحة الفلسطينية، في حين أصيب 27 ألفًا آخرين، بينهم 500 في حالة الخطر الشديد.

    إصابة فلسطينيين رصاص قوات الاحتلال جنوبي غزة

    أخبار