الأحد 17 نوفمبر 2019 04:02 مـ 19 ربيع أول 1441هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    فلسطين | حماس: المقاومة رسمت خريطة عمل لمواجهة صفقة القرن

    رابطة علماء أهل السنة

    أكدت حركة المقاومة الإسلامية "حماس"، مساء اليوم الثلاثاء، أن جولة التصعيد الأخيرة "أثبتت فيها المقاومة أنها درع الشعب"، موضحة أنها "رسمت خريطة عمل لمواجهة صفقة القرن".

    وذكر حازم قاسم، المتحدث باسم حماس في تصريحٍ صحفي، أن ذلك يأتي من خلال استثمار عوامل القوة في الحركة الوطنية الفلسطينية، القادرة على فرض إرادتها على الأطراف المختلفة.

    وقال قاسم: "إن الاستناد إلى الفعل المقاوم العسكري والجماهيري، باستطاعته الضغط على كل الأطراف التي تحاول الانتقاص من حقوق شعبنا في أرضه ومقدساته".

    وبين أن جولة التصعيد الأخيرة ضاعفت حالة الوحدة الميدانية والسياسية في تأثير الفعل المقاوم، ومنعت الاحتلال من أي محاولة للتأثير في الموقف الداخلي.

    وشدد "قاسم"، "على أن قضيتنا أمام تحديات كبيرة، يلزم المزاوجة بين عوامل القوة التي تجسدت في الجولة الأخيرة".

    وطالب قيادة السلطة الفلسطينية، بـ"الانخراط في مسار المقاومة عبر شراكة حقيقية، إذا كانت صادقة في مواجهة ما يسمى بصفقة القرن". وفق قوله.

    وشهد قطاع غزة منذ صباح السبت وحتى فجر اثنين، تصعيدا عسكريا، شن خلاله الجيش الإسرائيلي غارات جوية ومدفعية عنيفة على أهداف متفرقة في القطاع، فيما أطلقت الفصائل بغزة رشقات من الصواريخ تجاه الأراضي الفلسطينية المحتلة عام 1948.

    وأسفرت الغارات الإسرائيلية عن استشهاد 27 فلسطينيا، من بينهم بينهم 4 سيدات اثنتين منهن حوامل ورضيعتين وطفل، وإصابة 154 مواطنا، بحسب وزارة الصحة. 

    وعلى الجانب الآخر، قُتل 4 إسرائيليين، وأصيب 130 على الأقل، جراء الصواريخ الفلسطينية التي أطلقت من القطاع، حسب الاعلام العبري.

    ونجحت الجهود المصرية والقطرية والأممية، في التوصل لاتفاق إطلاق النار في قطاع غزة بين المقاومة الفلسطينية و"إسرائيل"، بدءًا من الساعة 4:30 من فجر أمس الإثنين.

    وصرّح عضو المكتب السياسي لحركة حماس عزت الرشق، في تصريح صحفي، بأن الاتفاق بين المقاومة و"إسرائيل"، يشمل وقفًا لإطلاق النار مقابل التزام الاحتلال بتفاهمات التهدئة، والمباشرة بالمشاريع الرئيسية.

    فلسطين حماس المقاومة رسمت خريطة عمل لمواجهة صفقة القرن

    أخبار