الأربعاء 21 أغسطس 2019 11:39 مـ 19 ذو الحجة 1440هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    فلسطين | ”نادي الأسير”: ارتفاع أعداد أسرى ”إضراب الكرامة 2” لنحو 400 أسير

    رابطة علماء أهل السنة

    قال "نادي الأسير" الفلسطيني، مساء اليوم الثلاثاء، إن نحو 400 أسير في سجون الاحتلال انضموا للإضراب المفتوح عن الطعام "إضراب الكرامة 2" والذي شرع به الأسرى الفلسطينيون، أمس الاثنين، بعد فشل جلسات الحوار بين إدارة سجون الاحتلال الإسرائيلي وممثلي فصائل وتنظيمات الحركة الأسيرة في معتقلات الاحتلال.

    وأضاف في بيان، إن عشرات الأسرى التحقوا بالإضراب عن الطعام خلال الساعات الماضية في عدة سجون منها: "النقب الصحراوي، وريمون، ونفحة، وايشل، وعوفر، وجلبوع، ومجدو".

    وأكد "نادي الأسير" أن هناك مفاوضات غير مباشرة تجري داخل المعتقلات، وجهود مصرية ما تزال مستمرة للضغط على سلطات الاحتلال من أجل تحقيق مطالب الأسرى الحياتية.

    وقال أن مطالب المعتقلين "إزالة أجهزة التشويش وتركيب هواتف عمومية في أقسام الأسرى، وإلغاء منع الزيارة المفروض على مئات من الأسرى، ورفع العقوبات الجماعية التي فرضتها إدارة المعتقلات على الأسرى منذ عام 2014".

    ومن المطالب أيضا "ونقل الأسيرات لقسم آخر تتوفر فيه ظروف إنسانية أفضل،  وتحسين ظروف احتجاز الأسرى الأطفال، ووقف سياسة الإهمال الطبي وتقديم العلاج اللازم للمرضى، وكذلك للمصابين من الأسرى بعد الاعتداءات عليهم، وإنهاء سياسة العزل".

    وأكد "نادي الأسير" أن هذا الإضراب هو استمرار لمعارك نضالية خاضها الأسرى منذ نشأة الحركة الوطنية الأسيرة.

    ومنذ مطلع 2019، تشهد السجون الإسرائيلية توترا، على خلفية إجراءات تتخذها مصلحة السجون بحق المعتقلين الفلسطينيين، وتزايدت وتيرة التوتر في الأيام الماضية، إثر اقتحام قوات خاصة عددا من المعتقلات، والاعتداء على السجناء بالضرب والغاز المسيل للدموع، ما أدى لإصابة العشرات.

    ووفق إحصائيات رسمية صدرت عن هيئة شؤون الأسرى، فقد وصل عدد الأسرى الفلسطينيين إلى نحو 5700 أسير، من بينهم 48 سيدة، و230 طفلًا، و500 معتقل إداري.

    فلسطين نادي الأسير أسرى إضراب الكرامة 2 أسير

    أخبار