الجمعة 23 أغسطس 2019 04:42 مـ 21 ذو الحجة 1440هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    فلسطين | هنية: غزة تُعاظم قوتها للدفاع عن القدس والأسرى

    رابطة علماء أهل السنة

    أكد رئيس المكتب السياسي لحركة المقاومة الإسلامية "حماس" إسماعيل هنية، أن غزة تعاظم قوتها للدفاع عن القدس والأسرى.

    وقال هنية اليوم الأحد خلال زيارة بيت عزاء الشهيد حبيب المصري في بيت حانون (شمالي القطاع) :"غزة أصبحت تصنع الأحداث الكبرى، وتنتصر للقدس وكل فلسطين، وهي تُعاظم قوتها ليس للدفاع عن نفسها فقط بل عن القدس والأقصى والأسرى الذين يتعرضون لهجمات شرسة تهدف لكسر إرادتهم الصلبة".

    ووصف المشاركة في مليونية الارض والعودة، أمس السبت، بأنه يوم من أيام الوحدة الفلسطينية، والمواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي.

    وقال هنية: "شعبنا الفلسطيني الذي انتفض في غزة والضفة وأراضي الشتات رفع الصوت وأعلى علم فلسطين ونادى بأننا شعب لنا قضية ووطن وحقوق ورسالة، وشعب صمم على تحرير الأرض والعودة للوطن".

    وأضاف: "الجماهير الفلسطينية التي خرجت أمس على الحدود الشرقية لقطاع غزة رغم الحشودات الإسرائيلية جسدت أسمى معاني التحدي والإصرار".

    واحتشد عشرات الآلاف من الفلسطينيين في مخيمات العودة شرقي قطاع غزة، للمشاركة في مليونية "العودة والأرض وكسر الحصار"، وذلك في الذكرى السنوية الـ 43 لـ "يوم الأرض" والذكرى السنوية الأولى لمسيرات العودة.

    وأعلنت وزارة الصحة أمس عن استشهاد أربعة مواطنين، وإصابة 316 بجروح، إثر قمع قوات الاحتلال الإسرائيلي للمتظاهرين السلميين على طول الحدود الشرقية للقطاع.

    ويقمع جيش الاحتلال تلك المسيرات السلمية بعنف، حيث يطلق النار وقنابل الغاز السام والمُدمع على المتظاهرين بكثافة، ما أدى لاستشهاد 280 مواطنًا؛ بينهم 11 شهيدا احتجز جثامينهم ولم يسجلوا في كشوفات وزارة الصحة الفلسطينية، في حين أصيب 31 ألفًا آخرين، بينهم 500 في حالة الخطر الشديد.

    فلسطين هنية غزة تُعاظم قوتها للدفاع القدس الأسرى

    أخبار