السبت 23 نوفمبر 2019 03:28 صـ 25 ربيع أول 1441هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    البطش: ”صفقة القرن” مشروع أمريكي دولي لتأمين وجود الاحتلال 100 عام

    رابطة علماء أهل السنة

    قال عضو المكتب السياسي لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، خالد البطش، إن "صفقة القرن" مشروع أمريكي- دولي، يهدف لتأمين وجود الكيان الصهيوني لمدة 100 عام قادم، وتأمين الأمن له.

    وشدد البطش في تصريحات صحفية له اليوم الأحد، على أن الوحدة الوطنية والمقاومة كفيلةٌ بإسقاط مشروع "صفقة القرن"، الذي يحاك ضد القضية الوطنية الفلسطينية.

    وأضاف: "المؤامرات التي تحاك ضد شعبنا تأتي بمساعدة أطراف دولية خوفًا على مصالحها مع الاحتلال".

    واعتبر أن تحقيق الوحدة الوطنية وإنهاء حالة الانقسام وإعادة ترتيب البيت الفلسطيني الداخلي، "جدارًا منيعًا لصد المؤامرة وصفقة القرن".

    ويترقب العالم تفاصيل الخطة الأمريكية لحل الصراع الإسرائيلي الفلسطيني المعروفة إعلاميًا بـ "صفقة القرن"، عقب إعلان مستشار الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، للسلام بالشرق الأوسط، جاريد كوشنر، منتصف فبراير الماضي، اعتزام واشنطن تقديم خطتها للسلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، بعد الانتخابات العامة الإسرائيلية (جرت يوم 9 أبريل الجاري).

    وأعلن جاريد كوشنر، الثلاثاء الماضي، أنه سيكشف خطته المنتظرة للسلام في الشرق الأوسط بعد انتهاء شهر رمضان.

    وكانت "عملية السلام" في الشرق الأوسط، قد تجمدت بعد وقف الفلسطينيون للاتصالات مع إدارة ترمب العام الماضي احتجاجًا على قراره الاعتراف بالقدس عاصمة لإسرائيل.

    و"صفقة القرن" هي خطة تعمل عليها إدارة الرئيس الأمريكي دونالد ترمب، لمعالجة الصراع الفلسطيني الإسرائيلي، عبر إجبار الفلسطينيين على تقديم تنازلات، بما فيها وضع مدينة القدس، تمهيدًا لقيام تحالف إقليمي تشارك فيه دول عربية و"إسرائيل"، لمواجهة الرافضين لسياسات واشنطن وتل أبيب.

    يذكر أن المفاوضات الفلسطينية الإسرائيلية، كانت قد توفقت في نهاية نيسان/ أبريل 2014، دون تحقيق أي نتائج تذكر بعد 9 شهور من المباحثات برعاية أمريكية وأوروبية، بسبب رفض تل أبيب وقف الاستيطان، وقبول حدود 1967 أساسا للمفاوضات، والإفراج عن معتقلين فلسطينيين قدماء في سجونها.

    البطش صفقة القرن مشروع أمريكي دولي لتأمين وجود الاحتلال عام

    أخبار