الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 09:43 مـ 19 ربيع أول 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    فلسطين... مواجهات واعتقالات بالضفة وتوغل محدود جنوبي قطاع غزوالسودان... انقلاب عسكري جديد والقوى المدنية تدعو الشعب للتدفق إلى الشوارعالأردن.. ”الهوية الجامعة” هل تضيع حق العودة؟ترسيخا للخيانة ... أبوظبي توقع اتفاق ”الممر الأخضر” مع الكيان الصهيونيالأمم المتحدة تتهم جيش ميانمار بحشد قواته في الشمال وتحذر من تكرار مأساة إبادة الروهينغااليمن... اغتيال ضياء الحق الأهدل وأصابع الاتهام تشير إلى أبي ظبيأكثر من 40 دولة تنتقد الصين بسبب قمعها حقوق أقلية الإيغور المسلمة.. وبكين تنفيمصر... ”أحرارنا_في_القلب” يتفاعل بقوة على التواصل ومغردون: ملعون من يسجن شعباهيئة أممية تدعو السلطات السعودية للإفراج عن معتقلين فلسطينيين فورًاالسودان.. 36 مصابا في مظاهرات مؤيدة للحكم المدني وحمدوك يتعهد باستكمال مؤسسات الحكم الانتقاليتونس ... قيس سعيد يدعو إلى حوار وطني لا يشارك فيه معارضوهفلسطين... الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات بالضفة والمستوطنون يقتلعون 300 شجرة زيتون
    أخبار آسيا

    السعودية ... وفاة الشيخ صالح عبد العزيز الضميري في سجون آل سعود

    رابطة علماء أهل السنة

    قال حساب "معتقلي الرأي" المتابع لأخبار الموقوفين في السعودية إن الداعية صالح الضميري توفي في أحد سجون المملكة.

    وذكر الحساب في تغريدة عبر موقع تويتر اليوم السبت "تأكد لنا وفاة الشيخ صالح عبد العزيز الضميري في سجن الطرفية" بمنقطة القصيم وسط البلاد.

    وأشار إلى أن الضميري توفي بسبب "الإهمال الطبي، حيث إنه مريض بالقلب وكان في العزل الانفرادي".

    وأكد الحساب أن عائلة الداعية تسلمت جثمانه، وجرت صلاة الجنازة عليه بعد صلاة ظهر السبت في سكاكا التابعة لمحافظة الجوف شمال البلاد.

    وقال الحساب إن "الشيخ اعتقل سابقا أكثر من مرة على خلفية مناصرته الدائمة لمعتقلي الرأي"، دون مزيد من التفاصيل.

    ولم تعقب السلطات السعودية على هذه الأنباء، غير أنها عادة ما تقول إنها تلتزم بحقوق الإنسان.

    وهذه الحالة ليست الأولى في سجون المملكة، إذ أعلن ناشطون في يناير/كانون الثاني الماضي وفاة الشيخ أحمد العماري عميد كلية القرآن الكريم بجامعة المدينة المنورة سابقا؛ جراء جلطة دماغية داخل السجن، دون تعقيب من السلطات آنذاك.

    السعودية وفاة الشيخ صالح عبد العزيز الضميري سجن الطرفية منقطة القصيم

    أخبار