الخميس 29 سبتمبر 2022 12:04 مـ 3 ربيع أول 1444هـ
رابطة علماء أهل السنة

    صورة لفتاة صغيرة تثير غضب الإرهابيين والاتحاد الأوروبي يستجيبقادة 4 مناطق أوكرانية يصلون موسكو لإعلان قرار ”تاريخي” والغرب يستعد لتصعيد العقوباتالعراق .. ارتفاع حصيلة قتلى قصف إيران على إقليم كردستان إلى 13 وبغداد تستدعي السفير...مظاهراتٌ في إيران .. كأسٌ والكلُّ شارِبُهُكازاخستان .. دخول 98 ألف روسي أراضينا منذ قرار التعبئة الجزئيةالرئيس أردوغان يدين هجوم مرسين الإرهابيآلاف يمثلون الأمّة كلها في وداع العلامة يوسف القرضاويفلسطين .. قوات الاحتلال تنفذ عملية اغتيالات داخل مخيم جنين والمناطق المحيطة بهروسيا .. زعيم الكنيسة الأرثوذكسية: الموت في قتال أوكرانيا يغسل كل الذنوبقريبا سنطلب من العرب تحضير حقائبهم أو توابيتهم.. رسالة من اليمين المتطرف لعائلة عربية في...أوكرانيا.. الكرملين يعد بانعكاسات أمنية لاستفتاء الانفصال وميدفيديف يهدد بالسلاح النوويرابطة علماء أهل السنّة تنعي للأمّة الشيخ العلّامة الدكتور يوسف القرضاوي
    أخبار فلسطين المحتلة

    معاريف العبرية: التنسيق الأمني أفضى لاعتقال مُنفذي عملية ”عين بوبين”

    رابطة علماء أهل السنة

    قال محلّل الشؤون العسكريّة في صحيفة "معاريف" العبرية، عميت كوهين، إن عملية اعتقال مُنفذي عملية "دوليف" تمت بالتنسيق المباشر بين جهاز "الشاباك" الإسرائيلي والمخابرات الفلسطينية.

    وأفاد كوهين، نقلًا عن مصادر أمنيّةٍ وصفها بالمطلعة، بأن أجهزة أمن السلطة قامت منذ تنفيذ العملية بـ "مسح أمني" وفتح غرفة تنسيق مشتركة بين الجانبين وأبلغوا الجانب الإسرائيلي على الفور عن تحركات منفذي العملية.

    وأكد أن اعتقال المجموعة تم بالتنسيق بين رام الله وتل أبيب، من أجل المحافظة على الحالة الأمنية المستقرة في الضفة.

    وتابع: "لولا التنسيق مع أجهزة الأمن الفلسطينية لما تمكنا من منع أي عمل عدائي ضد دولة إسرائيل".

    وأشار كوهين إلى أنّ التنسيق الأمنيّ مع السلطة الفلسطينيّة مستمر ومستق.

    وشدد على أنّ أمن السلطة يقوم بكلّ ما في وسعه حتى لا تشوّش وتعرقل العمليات العسكرية للجيش الإسرائيليّ داخل المدن الفلسطينيّة.

    وذكر أنّه "في الأسبوع الماضي أنقذت الشرطة الفلسطينيّة في الضفة الغربية مجموعة من الإسرائيليين، وقامت بتسليمهم لنا".

    واختتم كوهين تقريره، أن الأوساط الأمنية الإسرائيلية في حالة ارتياح كبيرة إزاء التطور الملحوظ لأجهزة السلطة في الكشف عن أعمال "عدائية" ومواصلة العمل في التنسيق الأمني.

    ويوم السبت الماضي، 28 أيلول المنصرم، قالت القناة "13" العبرية، إن جهاز "الشاباك" الإسرائيلي كشف النقاب عن اعتقال الخلية الفلسطينية التي نفذت عملية التفجير قرب "عين بوبين" شمالي دير ابزيع غربي مدينة رام الله.

    وصباح يوم الجمعة 23 آب/ أغسطس الماضي، قتلت مجندة إسرائيلية وأصيب والدها وشقيقها بجراح متفاوتة، عقب انفجار عبوة ناسفة، قال جيش الاحتلال إنها محلية الصنع، قرب "عين بوبين" إلى الشمال من قرية دير ابزيع غربي مدينة رام الله.

    وأفاد الشاباك، وفق القناة العبرية، بأن أعضاء الخلية من سكان رام الله (وسط الضفة الغربية)، وهم من نشطاء "الجبهة الشعبية" لتحرير فلسطين. وذكر أنهم؛ سامر عربيد وقسام شلبي ويزن مغامسة.

    معاريف العبرية التنسيق الأمني اعتقال عملية عين بوبين

    أخبار