الثلاثاء 15 أكتوبر 2019 05:58 مـ 15 صفر 1441هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار مصر

    مصر ...في ذكرى “6 أكتوبر”.. هاشتاج «#تيران_ وصنافير_ مصرية» يتصدر التريند

    رابطة علماء أهل السنة

    دشَّن رواد موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" هاشتاج «تيران وصنافير مصرية» تصدَّر به التريند المصري، وذلك بالتزامن مع احتفالات مصر بالذكرى الـ46 لانتصار أكتوبر.

    وجاءت جميع التعليقات مطالبة بعودة الجزر المصرية لأحضان مصر وعدم التخلي عنها، فضلا عن الهجوم المتواصل على زعيم الانقلاب عبد الفتاح السيسي بعد تنازله عن الجزيرتين للسعودية، فيما يلي نرصد جانبًا من التعليقات:

    وتحتفل الأمة المصرية والعربية بانتصار حرب السادس من أكتوبر عام 1973، الذكرى السادسة والأربعين التي تصادف اليوم الأحد.

    واندلعت حرب السادس من أكتوبر، والتي تعرف أيضا باسم "حرب العاشر من رمضان"، بين القوات المصرية والسورية من جهة، والجيش الإسرائيلي من جهة ثانية، وذلك على جبهتي سيناء وهضبة الجولان.

    وتمكن الجيش المصري خلال هذه الحرب من عبور قناة السويس، والتوغل شرقا داخل سيناء التي كانت تحتلها إسرائيل منذ حرب عام 1967، بعد تحطيم خط بارليف، الأمر الذي مهد الطريق لاستعادة كامل سيناء من إسرائيل لاحقا.

    سجِّل يا تاريخ

    صفحة حركة "شباب 6 أبريل" نشرت خبرًا من جريدة الأهرام كان عنوانه: "رفع علم #مصر على #تيران_وصنافير_مصرية".

    https://twitter.com/shabab6april/status/1180574880665722881

    وغرد "الحمد لله" فقال: "ألف تحية لشهداء أكتوبر وشهداء الثورة؛ تيران وصنافير مصرية". تبعه محمد شاكر دوريش، فكتب: "باع من لا يملك لمن لا يستحق".

    وغرَّد عمرو خليفة: "ستتحدثون عن نصر٦ أكتوبر.. لكن هل ستتحدثون أيضًا عن خيانتكم لدم الشهيد عند بيع  تيران_وصنافير_مصرية التي مات من أجلها؟".

    ووافق مجلس وزراء الانقلاب المصري، في 29 ديسمبر 2016، على اتفاقية تعيين الحدود البحرية مع السعودية الموقعة بالقاهرة في 8 أبريل 2016، وإحالتها إلى التصويت بمجلس النواب. وصدق عليها مجلس النواب في 14  يونيو 2017، ونشرت في الجريدة الرسمية في 17 أغسطس 2017 لتدخل حيز النفاذ.

    اتفاقية العار

    وفي 2018، قضت المحكمة الدستورية العليا، أعلى محكمة بالبلاد، بصحّة إقرار اتفاقية إعادة ترسيم الحدود البحرية بين القاهرة والرياض، التي تقضي بأحقية السعودية في جزيرتي تيران وصنافير الواقعتين في البحر الأحمر.

    ورفضت المحكمة العليا ذاتها تنازعا في أحكام تيران وصنافير، بين محكمتين مصريتين تابعتين للقضاء الإداري رفضتا الاتفاقية، في 2016، و2017، مقابل تأييد محكمتين تابعتين للقضاء المستعجل للاتفاقية في 2017.

    حساب باسم "نانا عز الدين" علق على الوسم قائلا: مصرية وهتفضل طول عمرها مصرية غصب عن أي حد.. دي أرضنا واللي مش عارف يقرأ التاريخ ويشوف حدود مصر كانت من فين لفين".

    https://twitter.com/EldeenEs/status/1180646466664173568

    أمَّا "صقر قريش" فنشر فيديو قديمًا للرئيس الراحل جمال عبد الناصر جاء فيه: "جمال عبد الناصر.. خليج العقبة مصري.. جمال عبد الناصر.. تيران وصنافير مصرية" وأضاف: "السيسي تخلى عنهما ليضمن الملاحة الإسرائيلية وتصبح إسرائيل شرطي البحر الأحمر وتستطيع الوصول بتجارتها ونفوذها لعمق إفريقيا.

    https://twitter.com/n_e_w_5/status/1180741468253806592

    عواد باع أرضه

    وواصل النشطاء فضح العسكر والمنقلب السيسي، فغرد الملاك الحزين بقوله: "عرّفوا الأجيال الجديدة أن #تيران_وصنافير_مصرية وهتفضل مصرية, رفع علم مصر على تيران وصنافير بعد انسحاب الاحتلال, هناك فرق كبير بين جيش رفع علم مصر على تيران وصنافير.. وبين جنرالات فاسدين باعوا تيران وصنافير من أجل المناصب والمال".

    يحيى زيدان قال: "الناس اللي بتنادي بالوطنية وحبها الشديد لجيش مصر.. فين حق شهداء مصر؟ ده لو كانت الجزيرتين زي ما بيقولوا مش تبع مصر.. ده حربنا مع إسرائيل كان بسبب قفل جمال عبد الناصر لمضيق تيران اللي بسبب قفله راح آلاف الشهداء في حرب ٦٧ و٧٣.. الجهل لا دين له #تيران_وصنافير_مصرية".

    https://twitter.com/YahiaZidan5/status/1180645330838327296

    وصمة عار

    محمد ماهر عقل نشر فيديو الفضيحة والتنازل عن الأرض، فكتب يقول: "لحظة إعلان رئيس البرلمان علي عبد العال التنازل عن جزيرتي تيران وصنافير للسعودية.. دي خيانة حقيقية للبلد وجريمة مش هتسقط بالتقادم.. وهتفضل وصمة عار في جبين السيسي ونظامه.. وكل واحد أيّد أو سكت على بيع البلد.. #تيران_وصنافير_مصرية..#ارحل_يا_سيسي.

     

     

    مصر ذكرى 6 أكتوبر هاشتاج #تيران وصنافير مصرية التريند

    أخبار