الثلاثاء 19 نوفمبر 2019 07:08 مـ 21 ربيع أول 1441هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار العراق

    العراق ... فتح جميع الطرق في العاصمة، والتي قطعها محتجون على مدى أيام

    رابطة علماء أهل السنة

    أعادت قوات الأمن العراقية فتح جميع الطرق في العاصمة، والتي قطعها محتجون على مدى أيام، ولم تشهد بغداد أي قطوعات (للطرق) تعرقل انسابية حركة تنقل المواطنين".

    وكانت بغداد مسرحا لمواجهات بين المتظاهرين وقوات الأمن للسيطرة على طرق رئيسية وجسور على نهر دجلة وسط العاصمة.

    وعلى مدى الأيام الماضية، قطع المتظاهرون عدة طرق وحاولوا السيطرة على جسور تفصل بين جانبي بغداد، إلا أن قوات الأمن فرقتهم إثر مواجهات لا سيما على جسري الشهداء وباب المعظم.

    ولا تزال 3 جسور رئيسية مغلقة من قبل قوات الأمن وهي الجمهورية والسنك والأحرار، التي تفصل بين المتظاهرين والمنطقة الخضراء التي تضم مباني الحكومة والبرلمان والبعثات الدبلوماسية الأجنبية.

    ولا يزال مئات المحتجين يعتصمون في ساحة التحرير وسط بغداد، حيث يتوقع انضمام آلاف آخرين إليهم بحلول ساعات المساء، وفق ما جرت عليه العادة على مدى الأيام الماضية.

    ويشهد العراق منذ 25 أكتوبر/تشرين الأول الماضي موجات احتجاجية مناهضة للحكومة وهي الثانية من نوعها بعد اخري سبقتها بنحو أسبوعين.

    وتخللت الاحتجاجات أعمال عنف واسعة خلفت 275 قتيلًا على الأقل فضلا عن آلاف الجرحى في مواجهات بين المتظاهرين من جهة وقوات الأمن ومسلحي فصائل شيعية مقربة من إيران من جهة اخرى.

    والمتظاهرون الذين خرجوا في البداية للمطالبة بتحسين الخدمات وتأمين فرص عمل، يصرون الآن على رحيل الحكومة والنخبة السياسية "الفاسدة".

    العراق الطرق العاصمة بغداد قطعها محتجون

    أخبار