الخميس 25 يوليو 2024 05:22 مـ 18 محرّم 1446هـ
رابطة علماء أهل السنة

    واشنطن: ليس لحماس أي دور في إدارة غزة بعد الحربطوفان الأقصى ” اليوم ال 292”.. معارك ضارية في خانيونس و3 شهداء بالضفةمجازر مروعة في خانيونس.. 27 شهيدا وعشرات الجرحى حتى الآن نتيجة القصف الإسرائيليطوفان الأقصى ” اليوم ال 287”.. الاحتلال يواصل القصف العشوائي وانفجار يهز تل أبيب40 ألفا يؤدون صلاة الجمعة في المسجد الأقصى المباركمصر .. القبض على فني شاشات إلكترونيةبتهمة الإساء للسيسيهل فرض خلفاء بني أمية سبَّ أمير المؤمنين علي بن أبي طالب (رضي الله عنه)...إلى المتباكين والمشككين: تفقدوا إيمانكم وتدبروا قرآنكمطوفان الأقصى ” اليوم ال 271”.. الاحتلال يتكبد خسائر كبيرة و4 شهداء بطول كرم وعملية...مرصد الأزهر يرد على تصريحات بن غفير بشأن ”قتل السجناء الفلسطينيين”طوفان الأقصى ” اليوم ال 270”.. قصف عنيف لخان يونس والاحتلال يعترف بخسائره والشاباك يلغي...طوفان الأقصى ” اليوم ال 265”.. الاحتلال يواصل مجازره ضد المدنيين والمقاومة تستمر في تكبيده...
    أخبار العراق

    العراق.. قرار حكومي يحظر الكشف عن أعداد قتلى الاحتجاجات

    رابطة علماء أهل السنة

    أصدرت وزارة الصحة العراقية، مساء الجمعة، تعميماً لجميع مستشفيات البلاد بعدم الكشف عن أعداد وأسماء قتلى وجرحى الاحتجاجات التي تشهدها مدن وسط وجنوب البلاد.

    جاء ذلك في تعميم عاجل أرسلته الوزارة إلى جميع دوائر الصحة والمستشفيات في بغداد والمحافظات "بعدم إعطاء أسماء الجرحى والقتلى من المتظاهرين إلى أية جهة معينة، عدا مركز العمليات التابعة لوزارة الصحة حصرا".

    وأضاف "نحمل مدراء المستشفيات والمعنيين المسؤولية في حال الكشف عن الأعداد والأسماء (القتلى والجرحى)".

    من جهتها، اعتبرت مفوضية المفوضية العليا المستقلة لحقوق الإنسان في العراق (رسمية)، أن الإجراء "يتنافى مع مبدأ الشفافية وحق الحصول على المعلومة".

    وحملت المفوضية في بيان لها، وزارة الصحة مسؤولية عدم تزويدها بأعداد القتلى والجرحى من المتظاهرين.

    وأضافت "نعتبر ذلك تضليلا للرأي العام ويتنافى مع مبدأ الشفافية وحق الحصول على المعلومة".

    وقالت المفوضية إنها سترفع دعوى قضائية على وزارة الصحة لأن هذا الإجراء يعد مخالفاً للقوانين.

    وارتفعت حصيلة الاحتجاجات التي يشهدها العراق في اليوم الأول لاستئنافها إلى 21 قتيلا وإصابة 1779 آخرين.

    ومنعت السلطات، وسائل الإعلام المحلية من النقل المباشر للاحتجاجات.

    وقال المرصد العراقي للحريات الصحفية (مؤسسة غير حكومية مقرها بغداد) إن "السلطات منعت التغطية المباشرة للتظاهرات التي شهدتها بغداد ومدن أخرى الجمعة".

    وطالب المرصد، في بيان له، "الجهات الرسمية بالسماح للصحفيين والمراسلين بممارسة عملهم الطبيعي دون مضايقات".

    العراق قرار حكومي يحظر الكشف أعداد قتلى الاحتجاجات

    أخبار