الخميس 28 يناير 2021 08:18 صـ 14 جمادى آخر 1442هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار آسيا

    السعودية تعتذر عن ”نسخة القرآن المُحرف بالعبرية لتتماشى مع السياسة الصهيونية

    رابطة علماء أهل السنة

    اعتذرت المملكة العربية السعودية عن الأخطاء الواردة في نسخة القرآن الكريم المٌحرفة باللغة العبرية والمليئة بالأخطاء .

    جاء ذلك في تغريدة لحساب "مجمع الملك فهد لطباعة المصحف الشريف" قائلاً: أنها تنتظر الإجراء المناسب من قبل إدارة المجمع بعد التحقق والدراسة بوجود العديد من الأخطاء بالرغم من المراجعة التي تمت .

    وكان قد انتشر على مواقع التواصل الإجتماعي فيديو يثبت أن السعودية قامت بنشر نسخة محرفة للقرآن الكريم ويوجد بها أكثر من 300 خطأ لاقت النسخة غضب واسع على مواقع التواصل الإجتماعي بالرغم من ذكر أسماء قالوا بأنهم قاموا بمراجعة النسخة والتي تسيئ للإسلام وتتجاهل المسلمين في العديد من النقاط وأهمها المسجد الأقصى المبارك واستبداله بالهيكل , وفي جدول الأنبياء يتم ذكر جميع الأنبياء إلا سيدنا محمد صل الله عليه وسلم .

    وكانت التعليقات مختلفة وغاضبة على نشر رابط لتحميل نسخة من القرآن مليئة بالأخطاء دون ان يتم مراجعتها بشكل دقيق قبل أن يتم نشرها بعدما أصبحت في يد الأشخاص بعد تحميلها من خلال الرابط الذي قامت مجمع الملك فهد بنشره على الإنترنت برعاية وزارة الشؤون الإسلامية في السعودية .

    التقاط.PNG

    وقال أحد الباحثين أن هذه النسخة تتماشى مع الرواية الإسرائيلية لسرقة وتهويد القدس والمسجد الأقصى المبارك في فلسطين المحتلة وأنه متساوي كلياً مع السياسة الإسرائيلية .

    وتابع قائلاً أن النسخة العبرية ذكر فيها جميع الأنبياء إلا سيدنا محمد صلى الله عليه وسلم كان مغيباً كلياً في جدول ذكر الأنبياء .

    والسؤال الآن : الخطأ الغير مقصود، يكون في تغيير ترجمة كلمة أو جملة، لكن وأن يتغير المسجد الأقصى بالذات بالهيكل، في كل المواضع، ويحذف ذكر النبي صلى الله عليه وسلم، في كل المواضع، فهل يكون هذا كله، خطأ غير مقصود؟

    قال تعالى عن أهل الكتاب : بسم الله الرحمن الرحيم :"فَوَيْلٌ لِّلَّذِينَ يَكْتُبُونَ الْكِتَابَ بِأَيْدِيهِمْ ثُمَّ يَقُولُونَ هَٰذَا مِنْ عِندِ اللَّهِ لِيَشْتَرُوا بِهِ ثَمَنًا قَلِيلًا ۖ فَوَيْلٌ لَّهُم مِّمَّا كَتَبَتْ أَيْدِيهِمْ وَوَيْلٌ لَّهُم مِّمَّا يَكْسِبُونَ". صدق الله العظيم .

    السعودية تعتذر نسخة القرآن المُحرف العبرية الصهيونية

    أخبار