الثلاثاء 26 يناير 2021 05:05 صـ 12 جمادى آخر 1442هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار فلسطين المحتلة

    فلسطين ... حملة مداهمات واعتقالات تطال شخصيات وناشطين بالضفة والقدس

    رابطة علماء أهل السنة

    شنت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الاثنين، حملة اعتقالات ومداهمات طالت شخصيات وناشطين وأسرى محررون، من الضفة الغربية والقدس المحتلتين.

    وأفاد "نادي الأسير" الفلسطيني، بأن الاعتقالات بالضفة طالت عددا من المواطنين، بينهم أسرى محررون بعد مداهمة منازلهم وتخريب محتوياتها.

    وذكر أن من بين المعتقلين الشابين براء سمير عمار وعبد بيقاوي من قرية "قفين" شمال طولكرم، والأسير المحرر زياد أبو سالم من قرية "أبو شخيدم" شمال رام الله.

    بينما في مدينة نابلس اقتحمت قوات الاحتلال شارع "عمان" ومنطقة "قبر يوسف" شرقي المدينة بعدد من الآليات العسكرية، واعتقلت الشاب عميد حوتري.

    وجنين (شمالا)، اقتحمت قوات الاحتلال منزل الأسير مراد أبو صلاح في بلدة "عرابة"، فيما اعتقلت المواطن نورس فراس صبيح من منطقة "مركة".

    وأصيب شاب، برصاص قوات الاحتلال في مخيم "عقبة جبر" (جنوبي مدينة أريحا).

    وأفاد شهود عيان، بأن الشاب أصيب بالرصاص الحي في قدمه، بعدما أطلق جنود الاحتلال النار صوبه قرب مقبرة "عقبة جبر"، ونقل إلى إحدى المستشفيات لتلقي العلاج.

    وفي الخليل (جنوبا)، اندلعت مواجهات في مخيم "العروب" للاجئين في وقت اقتحمت فيه قوات الاحتلال منطقة "وادي الشيخ" في "بيت أمر" وفتشت منازل، كما اعتقلت الأسير المحرر محمود إسحاق أبو هشهش من دورا، والشاب عبد الفتاح أبو عطا جحيشة من بلدة "إذنا".

    وطالت الاقتحامات بلدة "بيت فجار" جنوب بيت لحم (جنوبا).

    وفي بيت لحم (جنوبا)، اقتحمت قوات الاحتلال، بلدة "بيت فجار" جنوبي المدينة، وقامت بعمليات مداهمة.

    وفي مدينة القدس المحتلة، شنت سلطات الاحتلال حملة اعتقالات واسعة لمجموعة من المواطنين المقدسيين في مناطق مختلفة بالمدينة، بعد مداهمة منازلهم، وأجرت تفتيشا في معظمها و صادرت بعض مقتنياتهم.

    وطالت الاعتقالات مجموعة من الشخصيات والناشطين و اسرى محررين و قد عرف منهم: ئيس لجنة رعاية المقابر الإسلامية بالاوقاف الاسلامية بالقدس المحتلة مصطفى أبو زهرة ، والأمين العام للمؤتمر الوطني الشعبي للقدس اللواء بلال النتشة ومدير مكتبه المقدم معاذ الأشهب، والشاعرة رانية حاتم، واللواء عماد عوض ومحمود رمضان عبيد، ومحمود محمد عبيد، وضياء ايمن عبيد و امير عواد و يوسف علي الكسواني وعبود درباس، و الصحفي المقدسي تامر عبيدات.

    فلسطين حملة مداهمات اعتقالات شخصيات ناشطين الضفة القدس

    أخبار