الخميس 20 يونيو 2024 06:50 صـ 13 ذو الحجة 1445هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار أوروبا

    عنصرية الغرب ... ”باشاك شهير” التركي يعلن عدم استكمال مباراة ”سان جيرمان”

    رابطة علماء أهل السنة

    أعلن نادي "باشاك شهير" التركي انسحاب فريقه الأول لكرة القدم من مباراته أمام نظيره الفرنسي "باريس سان جرمان"، على أن تستكمل المباراة، مساء اليوم الأربعاء، من النقطة التي توقفت عندها، مع تغيير طاقم التحكيم الروماني.

    جاء ذلك في تصريحات أدلى بها مصطفى أرأويوت، رئيس مجلس الإدارة التنفيذي للنادي التركي، للأناضول، حول آخر القرارات بخصوص المباراة التي جمعت بين الفريقين، وتوقفت بعد توجيه حكم المباراة الرابع سباستيان كولتيسكو، عبارات عنصرية لأحد أعضاء الطاقم الفني للفريق التركي.

    وأوضح أرأويوت في تصريحاته أنهم عاشوا بسبب تلك الأحداث ليلة سيئة، وأن ما دار بها تسبب في حدوث حالة نفسية بالغة السوء لدى اللاعبين.

    وشدد على أنه "كان من الصعب للغاية استكمال المباراة في ظل الأجواء التي خيمت عليها بسبب عنصرية الحكم الرابع"، مضيفًا "ومن ثم فإنه بعد التواصل مع وفد الاتحاد الأوروبي، ومسؤولي الفريق المنافس، تقرر استكمال المباراة مساء الأربعاء، من النقطة التي توقفت عندها".

    كما أشار إلى تغيير طاقم التحكيم الروماني الذي أدار المباراة حتى توقفها، واستبداله بطاقم مغاير تمامًا.

    المباراة التي جمعت بين الفريقين ضمن الجولة الأخيرة من منافسات المجموعة الثامنة بدوري أبطال أوروبا، كانت قد توقفت مساء الثلاثاء، عند الدقيقة الـ16.

    وذكرت تقارير صحفية فرنسية أن لاعبي باشاك شهير رفضوا استكمال المباراة، عقب عبارات عنصرية وجهها الحكم الرابع سباستيان كولتيسكو، لمساعد مدرب الفريق التركي بيير ويبو.

    واتهم مساعد مدرب فريق باشاك شهير، (نجم منتخب الكاميرون السابق)، الحكم الرابع بتوجيه عبارات عنصرية له عقب إشهار البطاقة الحمراء بوجهه.

    وقال ويبو في تصريحات تناقلتها وسائل إعلام فرنسية، أن الحكم تحدث إليه بعنصرية واصفا إياه بـ (الزنجي)، في وقت كان عليه أن يخاطبه باسمه أو بوصفه كعضو في الجهاز التدريبي.

    من جهته، نشر النادي التركي لافتة عبر حسابه على تويتر مكتوب عليها "لا للعنصرية"، موجها من خلالها رسالة إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ليعلن بعد ذلك رفض استكمال المباراة في تلك الأجواء.

    وكانت نتيجة اللقاء عند توقفها تشير إلى التعادل السلبي بين الفريقين، قبل أن يخرج اللاعبون من الملعب.

    من جانبه، أعلن رئيس نادي باشاك شهير، غوكسال غوموش داغ، في بيان أن فريقه لن يكمل المباراة إذا بقي الحكم الرابع، على أرضية الملعب، وذلك قبل أن يعلن لاحقًا عدم استكمالها رغم استبعاد الحكم الرابع.

    وقال: "إنه يوم سيء جدا لكرة القدم العالمية، الحكم الرابع ينبه حكم الساحة ويقول له يجب الطرد، ثم يأتي حكم الساحة وبيده البطاقة الحمراء، فيشير الحكم الرابع إلى ويبو قائلا: "زنجي".

    العنصرية باشاك شهير باريس سان جيرمان الحكم الروماني

    أخبار