الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 08:25 مـ 19 ربيع أول 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    فلسطين... مواجهات واعتقالات بالضفة وتوغل محدود جنوبي قطاع غزوالسودان... انقلاب عسكري جديد والقوى المدنية تدعو الشعب للتدفق إلى الشوارعالأردن.. ”الهوية الجامعة” هل تضيع حق العودة؟ترسيخا للخيانة ... أبوظبي توقع اتفاق ”الممر الأخضر” مع الكيان الصهيونيالأمم المتحدة تتهم جيش ميانمار بحشد قواته في الشمال وتحذر من تكرار مأساة إبادة الروهينغااليمن... اغتيال ضياء الحق الأهدل وأصابع الاتهام تشير إلى أبي ظبيأكثر من 40 دولة تنتقد الصين بسبب قمعها حقوق أقلية الإيغور المسلمة.. وبكين تنفيمصر... ”أحرارنا_في_القلب” يتفاعل بقوة على التواصل ومغردون: ملعون من يسجن شعباهيئة أممية تدعو السلطات السعودية للإفراج عن معتقلين فلسطينيين فورًاالسودان.. 36 مصابا في مظاهرات مؤيدة للحكم المدني وحمدوك يتعهد باستكمال مؤسسات الحكم الانتقاليتونس ... قيس سعيد يدعو إلى حوار وطني لا يشارك فيه معارضوهفلسطين... الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات بالضفة والمستوطنون يقتلعون 300 شجرة زيتون
    أخبار مصر

    الإخوان المسلمون يعلنون رفضهم كافة محاولات ومسارات التطبيع مع ”إسرائيل”

    رابطة علماء أهل السنة

    قالت جماعة "الإخوان المسلمين" في مصر، أمس الخميس، إنها ترفض "كافة محاولات ومسارات التطبيع مع الكيان الصهيوني، تحت أي مسمى".

    وأوضحت الجماعة في بيان، أن هذا الموقف يأتي "بصرف النظر عمَّن يقوم بها أو ينخرط فيها".

    وأشارت إلي أن تلك "المحاولات والمسارات تسهم في تقنين الاحتلال، وسلب الحق الفلسطيني، مهما جاءت الادعاءات بخلاف ذلك".

    وأكدت أنها أصدرت العشرات من البيانات الرسمية التي تعبر عن موقفها هذا على امتداد عقود من الزمن، وهي اليوم تعيد تأكيد ذلك بكل وضوح.

    وقالت إنها مستمرة في موقفها "الداعم لقضية الشعب الفلسطيني العادلة، ومساندته في تحرير أرضه، وإقامة دولته المستقلة، وعاصمتها القدس الشريف".

    يأتي بيان الجماعة في نهاية عام، شهدت شهوره الأخيرة اتفاقات على تطبيع العلاقات بين "إسرائيل" و4 دول عربية هي الإمارات والبحرين والسودان والمغرب.

    وانضمت تلك الدول العربية إلى الأردن ومصر، اللتين تقيمان علاقات رسمية مع "إسرائيل"، بموجب اتفاقيتي سلام منذ 1994 و1979 على الترتيب.

    والجدير بالذكر أن جدلا كبيرا أثير حول مشاركة رئيس الوزراء المغربي في التوقيع على اتفاقية التطبيع مع الكيان الصهيوني، والمحسوب على الإخوان المسلمين، إلا أن المسؤولين بالجماعة قد صرّحوا بأن سعدالدين العثماني، ليس من الإخوان المسلمين، ولا يمثلهم، وأن الجماعة ليس لها تمثيل في المغرب.

    الإخوان المسلمون يعلنون رفضهم محاولات مسارات التطبيع إسرائيل

    أخبار