الثلاثاء 26 أكتوبر 2021 09:41 مـ 19 ربيع أول 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    فلسطين... مواجهات واعتقالات بالضفة وتوغل محدود جنوبي قطاع غزوالسودان... انقلاب عسكري جديد والقوى المدنية تدعو الشعب للتدفق إلى الشوارعالأردن.. ”الهوية الجامعة” هل تضيع حق العودة؟ترسيخا للخيانة ... أبوظبي توقع اتفاق ”الممر الأخضر” مع الكيان الصهيونيالأمم المتحدة تتهم جيش ميانمار بحشد قواته في الشمال وتحذر من تكرار مأساة إبادة الروهينغااليمن... اغتيال ضياء الحق الأهدل وأصابع الاتهام تشير إلى أبي ظبيأكثر من 40 دولة تنتقد الصين بسبب قمعها حقوق أقلية الإيغور المسلمة.. وبكين تنفيمصر... ”أحرارنا_في_القلب” يتفاعل بقوة على التواصل ومغردون: ملعون من يسجن شعباهيئة أممية تدعو السلطات السعودية للإفراج عن معتقلين فلسطينيين فورًاالسودان.. 36 مصابا في مظاهرات مؤيدة للحكم المدني وحمدوك يتعهد باستكمال مؤسسات الحكم الانتقاليتونس ... قيس سعيد يدعو إلى حوار وطني لا يشارك فيه معارضوهفلسطين... الاحتلال ينفذ حملة اعتقالات بالضفة والمستوطنون يقتلعون 300 شجرة زيتون
    أخبار اليمن

    اليمن ... مسؤول يمني: ما تفعله أبو ظبي بجزيرة ميون انتهاك للسيادة

    رابطة علماء أهل السنة

    قال نائب رئيس مجلس النواب اليمني، عبدالعزيز جباري، الثلاثاء، إن السكوت عما يجري في جزيرة ميون في مضيق باب المندب من قبل دولة الإمارات تفريط بسيادة اليمن.
    جاء ذلك في أول تعليق رسمي على ما نشرته وكالة "أسو شييتد برس" الأمريكية من صور مأخوذة عبر أقمار صناعية لقاعدة جوية في جزيرة ميون اليمنية، يعتقد أنها تابعة لدولة الإمارات.
    وأكد جباري في تدوينة عبر تويتر، اليوم، أن السكوت عما يجري في جزيرة ميون في مضيق باب المندب من قبل دولة الإمارات تفريط بسيادة اليمن، وأضاف أن من فرط في سيادة بلده سقطت شرعيته.
    وكانت وكالة الأنباء الأمريكية "أسوشييتد برس"، قد نشرت اليوم تقريرا مصورا، يظهر بناء قاعدة جوية في جزيرة ميون الواقعة في قلب باب المندب، حيث ممر الملاحة الدولية، يعتقد أنها تابعة لدولة الإمارات.
    ونشرت الوكالة صورا مأخوذة من أقمار صناعية، تظهر أعمال بناء القاعدة.
    ولفتت الوكالة إلى أن موقع القاعدة يأتي في واحدة من نقاط المرور البحرية المهمة في العالم لكل من شحنات الطاقة والبضائع التجارية.
    ‏ونقلت "أسوشييتد برس" عن مسؤولين في الحكومة اليمنية، قولهم إن "الإماراتيين يقفون وراء هذا الأمر، وذلك برغم إعلانهم رسميا في 2019 الانسحاب من اليمن.
    وأظهرت صور الأقمار الصناعية أن العمل يجري في الجزيرة على بناء مدرج للطائرات بطول 1.85 كيلومتر (6070 قدما).
    من جانبه، هاجم سفير اليمن لدى الأردن، علي العمراني، حكومة أبوظبي، ضمنيا، وقال إنها تسعى للهيمنة على جزيرتي سقطرى الواقعة في المحيط الهندي قبالة سواحل اليمن الجنوبية، وميون الواقعة في قلب مضيق باب المندب.
    وقال العمراني عبر تويتر: جاءوا لإعادة الشرعية إلى صنعاء، لكنهم طردوها من عدن (جنوبا)، ويدعمون خصوم الشرعية من الانفصاليين.
    وبحسب الدبلوماسي اليمني، فإن الهدف من ذلك أن يهيمنوا على جزيرتي سقطرى وميون، وغيرهما، ويجلبون السياح الأجانب إلى سقطرى، دون تأشيرة من حكومة اليمن.


    وتقابل الحكومة اليمنية التحركات الإماراتية داخل جزيرة ميون، التي تعد من أهم الطرق البحرية الاستراتيجية في العالم، ونقطة عبور البضائع من آسيا وإليها، بصمت مريب، أثار حفيظة اليمنيين، وصل حد اتهام الرئيس هادي بالتفريط بسيادة بلاده.

     

    اليمن ميون الإمارات صنعاء عدن الشرعية

    أخبار