الخميس 19 مايو 2022 04:00 مـ 17 شوال 1443هـ
رابطة علماء أهل السنة

    أخبار اليمن

    اليمن ... الجيش يخوض معارك شرسة مع مسلحي الحوثي في أطراف محافظة مأرب

    رابطة علماء أهل السنة

    أعلن الجيش اليمني، الجمعة، أن قواته تخوض معارك شرسة مع مسلحي الحوثي في أطراف محافظة مأرب (شرق البلاد)، كما أعلن تدمير ثلاث طائرات مسيرة تابعة للحوثيين، واحدة منها في محافظة تعز، جنوب غرب البلاد.

    وأفاد موقع "سبتمبر نت" الناطق باسم وزارة الدفاع اليمنية، بأن قواتها مسنودة بمقاتلات التحالف الذي تقوده السعودية، كبدتا مليشيا الحوثي خسائر بشرية ومادية كبيرة في جبهتي الكسارة والمشجح، غرب مدينة مأرب.

    وأضاف أن المعارك التي تخوضها قوات الجيش والمقاومة ( مقاتلين قبليين) متواصلة ضد مليشيا الحوثي، المدعومة من إيران في الجبهتين التابعتين لمديريتي صرواح (غرب) ومدغل (شمال غرب) مدينة مأرب الغنية بالنفط.

    وبحسب موقع الجيش اليمني، فإن العشرات من المسلحين الحوثيين لقوا مصرعهم وأصيب آخرون بنيران الجيش والمقاومة، فيما شن الطيران الحربي التابع للتحالف غارات استهدفت آليات الحوثيين.

    وأشار "سبتمبر نت" إلى أن دفاعات الجيش دمرت طائرتين مفخختين في أثناء اقترابهما من سماء جبهة المشجح بصرواح، بينما استهدفت المدفعية 3 مركبات عسكرية حوثية كانت محمّلة بأسلحة وذخائر، بالإضافة إلى مواقع حوثية متفرقة، وأوقعت فيها خسائر بشرية ومادية.

    وأضاف موقع الجيش اليمني أن الطيران الحربي للتحالف، نفذ غارات على تعزيزات حوثية غرب مأرب، حيث تم تدمير 5 عربات مدرعة، و3 مركبات، كان على متنها مسلحون تابعون للجماعة.

    وحول أنباء متداولة تشير إلى أن مسلحي الحوثي، تمكنوا من اختراق جبهة المشجح في مديرية صرواح، على وقع المعارك الدائرة منذ اليومين الماضيين، قال مصدر مطلع؛ إن القتال في هذه الجبهة، يتسم بطابع الكر والفر.

    وتحتدم المواجهات بين الطرفين منذ ثلاثة أيام، في الأطراف الغربية والشمالية الغربية من مأرب، في مسعى من الحوثيين لتحقيق اختراق واسع عبر هاتين الجبهتين، التي يقاتل فيها منذ شباط/ فبراير الماضي، والتي ستمكنهم من الاقتراب أكثر نحو مركز المدينة الغنية بالنفط.

    وفي محافظة تعز، ذكر المركز الإعلامي التابع للجيش الحكومي، أن قواته تمكنت من إسقاط طائرة مسيرة تابعة للحوثيين بمديرية مقبنة، غربي المحافظة.

    ونقل المركز عن مصدر ميداني قوله؛ إن دفاعات الجيش أسقطت المسيرة الحوثية في جبهة قهبان التابعة لمديرية مقبنة، كبرى مديريات تعز.

    وأضاف المصدر أن مواجهات متقطعة دارت الجمعة، في مناطق الطوير بمقبنة، بين قوات الجيش الوطني ومليشيا الحوثي الانقلابية، دون الإفصاح عن مزيد من التفاصيل.

    وتعد مديرية مقبنة في الريف الغربي من تعز، أبرز الجبهات المشتعلة بين القوات الحكومية والحوثيين، بعدما تمكنت الأولى من التوغل في عدد من مديرياتها منذ إطلاق قيادة الجيش بتعز عملية واسعة في ريفي المدينة الغربي والجنوبي قبل شهرين تقريبا.

    اليمن مأرب الجيش الحوثي معارك

    أخبار